الإثنين 17 يونيو 2024 12:36 مـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

مصر اليوم

المتحدث العسكري: مصر تواصل إسقاط المساعدات الإنسانية والمعونات الإغاثية على غزة

الرئيس السيسى
الرئيس السيسى

أفادت قناة "القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل، أن المتحدث العسكري المصري، أكد أن مصر تواصل إسقاط المساعدات الإنسانية والمعونات الإغاثية على قطاع غزة بالمشاركة مع التحالف الدولي.

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إنه لن يمضي وقتا طويلا بإذن الله حتى ينعم المصريون بحصاد جهدهم وصبرهم واستثمارهم في مستقبل هذا الوطن.

وأشار السيسي، خلال فعاليات الندوة التثقيفية الـ 39 للقوات المسلحة بمناسبة الاحتفال بيوم الشهيد، المذاعة عبر فضائية إكسترا نيوز، اليوم السبت، إلى أن العالم يشهد مأساة كبرى من شهور في فلسطين، حيث يسقط الآف الشهداء في غزة، لافتا إلى إنه طلب من المؤسسات عمل تقدير لتكلفة الإعمال في غزة التي بها 2.3 مليون نسمة.

وكشف أن تكلفة إعادة إعمار غزة أكثر من 90 مليار دولار، حتى تعود غزة ببنيتها الأساسية ويستطيع الناس العيش بها، مضيفا: "كان ممكن حد يقولي كنت خدت الـ 2 مليون عندك في مصر في سيناء ما الأرض كبيرة والأمور هتنحل.. بقا اللي أنتم شايفين دمهم دول ممكن نخونهم ولا ايه، الأرض أرضنا وبلدنا ومسئولين نحميها زي ما هى كده الآف سنين دي حدودها ومحدش بفضل الله هيفرط في حاجة".

ووجه رسالة إلى الشعب الفلسطيني، “مصابكم مصابنا، ومصر لن تتوقف عن العمل من أجل حصولكم على حقوقكم المشروعة مهما كان الثمن”.

غزة قطاع غزة القاهرة الإخبارية السيسي الفلسطينيين مصر