الأحد 14 أبريل 2024 11:08 صـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

اخبار الملاعب

تشكيل الأهلي المتوقع أمام البنك الأهلي غدا...

مروان عطية
مروان عطية

من المنتظر ان يعود مروان عطية لاعب الأهلي لقيادة خط وسط الفريق في مباراة البنك الأهلي المرتقبة غدا الثلاثاء ضمن منافسات مسابقة الدوري الممتاز.

وتواجد مروان عطية احتياطيا أمام الزمالك في نهائي كأس مصر الجمعة الماضي ولكن كولر المدير الفني للأهلي استقر على عودة اللاعب لتشكيل الفريق اساسيا أمام البنك الأهلي غدا.

يمثل سمير عدلي المدير الإداري بالجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي حامل اللقب غدا في حضور قرعة ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا.

وتتنظر جماهير الكرة الأفريقية والعربية والمصرية بصفة خاصة غدا قرعة الدور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا 2024.

ويحمل الأهلي والترجي التونسي، آمال العرب في بطولة دوري أبطال أفريقيا قبل قرعة ربع نهائي دوري الأبطال النسخة الحالية.

ويتطلع النادي الأهلي حامل اللقب للحفاظ على لقب دوري أبطال أفريقيا، وتحقيق البطولة للمرة 12 في تاريخه.

وينتظر الأهلي، مواجهة مازيمبي أو الترجي أو سيمبا في ربع النهائي قبل إجراء قرعة ربع النهائي غدا الثلاثاء.

قال مصدر داخل الأهلي أن محمود كهربا لاعب الفريق جاهز للتواجد تحت تصرف الجهاز الفني في مباراة البنك الأهلي غدا في إطار منافسات مسابقة الدوري الممتاز.

واشتكي مهاجم الأهلي من كدمة قوية تعرض لها في مباراة الزمالك الجمعة الماضي في نهائي كأس مصر ولكنه سيكون جاهز طبيا لدخول قائمة الفريق الليلة حال اختياره من قبل الجهاز الفني.

كما يدرس الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بقيادة مارسيل كولر منح اللاعبين راحة سلبية من التدريبات لمدة أسبوع عقب مباراة البنك الأهلي المقرر لها غدا.

وتشهد الايام القادمة توقف الدوري بسبب معسكر المنتخب الوطني حيث يستعد بعدها الأهلي لخوض مباراة ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا أحد يومي ٢٩-٣٠ مارس الجاري.

قال مصدر داخل الأهلي أن كولر المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي يدرس إعادة محمد الضاوي كريستو لاعب الفريق إلي قائمة الأهلي التي تستعد لخوض مباراة البنك الأهلي غدا.

وإنتظم كريستو في تدريبات الفريق الجماعية أمس بعد تعافيه من الإصابة بخراج في القدم.

يبدأ الساعات القادمة أليو ديانج لاعب الأهلي تنفيذ برنامجه التأهيلي للتعافي من آثار جراحة غضروف الركبة التي خضع لها مؤخرا في النمسا.

وعاد أليو ديانج إلي القاهرة أمس الأول ويبدأ اليوم تنفيذ برنامج العلاج والتأهيل للتعافي من الإصابة.

ويلتقى الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مع نظيره فريق البنك الأهلى فى تمام الساعة التاسعة والنصف مساء غدا الثلاثاء على ملعب القاهرة الدولي في لقاء الجولة الخامسة عشرة من منافسات بطولة الدوري المصري الممتاز للموسم الحالي 2023-2024.

القناة الناقلة لمباراة الأهلى والبنك

وتذاع مباراة الأهلى والبنك الأهلى على قناة أون تايم سبورت الناقل الحصري لجميع مباريات بطولة الدوري المصري الممتاز وبطولة كأس مصر.

التشكيل المتوقع للأهلي أمام البنك

ومن المتوقع أن يبدأ المدرب السويسري مارسيل كولر المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مباراة البنك بتشكيل مكون من:

في حراسة المرمى: مصطفى شوبير.

في خط الدفاع: عمر كمال عبد الواحد، رامى ربيعه، محمد عبد المنعم، أكرم توفيق.

في خط الوسط: مروان عطية، إمام عاشور، محمد مجدى أفشه.

في خط الهجوم: طاهر محمد طاهر، موديست، كريم فؤاد.

يعقد مارسيل كولر المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي محاضرة فنية مع اللاعبين اليوم لتجهيز لاعبي الفريق اللاعبين اليوم لتجهيز لاعبي الفريق لمباراة البنك الأهلى المقرر إقامتها مساء غد الثلاثاء على ملعب القاهرة الدولي ضمن منافسات الجولة الخامسة عشرة من بطولة الدوري المصري الممتاز للموسم الحالي.

ويختتم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي تدريباته الجماعيه اليوم الاثنين على ملعب مختار التتش بالجزيرة وذلك استعدادا لمواجهة فريق البنك الأهلى المقرر إقامته مساء غد الثلاثاء على ملعب القاهرة الدولي ضمن منافسات الجولة الخامسة عشرة من بطولة الدوري المصري الممتاز للموسم الحالي 2023-2024.

هدافو الأهلي بالدوري الموسم الحالي

- أحرز بيرسي تاو أربعة أهداف بواقع هدفين في شباك فريق المصري البورسعيدي في لقاء الجولة الأولى بالدوري وهدفين آخرين في شباك الإسماعيلي بمباراة الجولة الثالثة بالدوري.

2-- سجل رضا سليم هدفين بواقع هدف في شباك فريق المصري البورسعيدي في لقاء الجولة الأولى وهدف في شباك فريق بلدية المحلة بالجولة الخامسة.

3- أحرز كريم فؤاد هدفين بواقع هدف في شباك فريق المصري البورسعيدي في لقاء الجولة الأولى وهدف في شباك فريق بلدية المحلة بالجولة الخامسة.

4-سجل أنتونى موديست هدفًا في شباك فريق الجونة في لقاء الجولة الرابعة وهدف في شباك فريق بلدية المحلة بالجولة الخامسة.

5- أحرز وسام أبوعلى هدفين في شباك فريق بلدية المحلة بالجولة الخامسة بالدوري.

6-- سجل حسين الشحات هدفًا في شباك فريق الإسماعيلي في لقاء الجولة الثانية بالدوري.

7- أحرز طاهر محمد طاهر هدفًا في شباك فريق المقاولون العرب في لقاء الجولة السادسة بالدوري.

8- سجل محمد هاني هدفًا في شباك فريق المقاولون العرب في لقاء الجولة السادسة بالدوري.

9- أحرز ياسر ابراهيم هدفًا في شباك فريق سيراميكا كيلوباترا في لقاء الجولة الثانية بالدوري.

10- سجل محمد مجدى افشه هدفًا في شباك فريق سيراميكا كيلوباترا في لقاء الجولة الثانية بالدوري.

مشوار الأهلي بالدوري الموسم الحالي

وخاض الفريق الأحمر سبع مباريات في بطولة الدوري الممتاز للموسم الحالي، حيث نجح في تحقيق الفوز في خمس مباريات وتعادل في مباراتين دون أن يتلقى أي خسارة ليحتل المركز العاشر في جدول ترتيب الدوري الممتاز برصيد 17 نقطة وأحرز لاعبوه 17 هدفًا وتلقت شباكه 5 أهداف.

مباريات الأهلي بالدوري الموسم الحالي

1- الأهلي 4-0 المصري البورسعيدي الجولة الأولى بالدوري ملعب برج العرب بالإسكندرية.

2- الأهلي 3-1 الإسماعيلي الجولة الثالثة بالدوري ملعب برج العرب بالإسكندرية.

3- الأهلي 2-1 المقاولون العرب الجولة السادسة بالدوري ملعب عثمان أحمد عثمان.

4- الأهلي 2-1 سيراميكا كيلوباترا الجولة الجولة الثانية بالدوري ملعب المقاولون العرب.

5- الأهلي 1-1 الجونة الجولة الرابعة بالدوري ملعب خالد بشارة.

6- الأهلي 0-0 سموحة الجولة السابعة بالدوري ملعب المقاولون العرب.

7- الأهلي 5-1 بلدية المحلة الجولة الخامسة ملعب القاهرة الدولي.

هدافو الأهلى أمام البنك

1- سجل محمد شريف لاعب الأهلى السابق هدفًا في شباك فريق البنك الأهلى فى لقاء الدور الثاني من منافسات بطولة الدوري المصري الممتاز لموسم 2020-2021 في المباراة التي فاز بها الفريق الأحمر بهدف دون رد.

2- أحرز وليد سليمان لاعب الأهلى السابق هدفًا في شباك فريق البنك الأهلى فى المباراة التى جمعت الفريقين في بطولة كأس الرابطة المحترفة للموسم 2021-2022 وانتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

3- سجل محمد مجدي أفشه لاعب الأهلى الحالي هدفًا في شباك فريق البنك الأهلى فى لقاء الدور الثاني من منافسات بطولة الدوري المصري الممتاز لموسم 2021-2022 في المباراة التي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

4- أحرز محمد شريف لاعب الأهلى السابق هدفًا في شباك فريق البنك الأهلى فى لقاء الدور الأول من منافسات بطولة الدوري المصري الممتاز لموسم 2022-2023 في المباراة التي فاز بها الفريق الأحمر بهدف نظيف.

5- سجل على معلول لاعب الأهلى الحالي هدفًا في شباك فريق البنك الأهلى فى لقاء الدور الثاني من منافسات بطولة الدوري المصري لموسم 2022-2023 في المباراة التي فاز بها الفريق الأحمر بثلاثية نظيفة.

6- أحرز أحمد عبد القادر لاعب الأهلى الحالي هدفًا في شباك فريق البنك الأهلى فى لقاء الدور الثاني من منافسات بطولة الدوري المصري لموسم 2022-2023 في المباراة التي فاز بها الفريق الأحمر بثلاثية نظيفة.

7- سجل محمود عبد المنعم كهربا لاعب الأهلى الحالي هدفًا في شباك فريق البنك الأهلى فى لقاء الدور الثاني من منافسات بطولة الدوري المصري لموسم 2022-2023 في المباراة التي فاز بها الفريق الأحمر بثلاثية نظيفة.

7 مباريات جمعت الأهلي والبنك الأهلي

والتقى الأهلي مع البنك الأهلي في 7 مباريات قبل ذلك بواقع ست مباريات في بطولة الدوري ومباراة واحدة في كأس الرابطة، حيث فاز الأهلى فى ثلاث مباريات فيما حسم التعادل نتيجة 4 مباريات بين الفريقين. سجل لاعبو الأهلي 7 أهداف في شباك البنك الأهلي، بينما أحرز لاعبو البنك هدفين في شباك الأهلي

كولر الأهلي اخبار الأهلي النادي الأهلي مارسيل كولر مروان عطية