السبت 20 أبريل 2024 12:30 صـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

اخبار الملاعب

الأهلى يسعى لتجديد عقد نجم الفريق وكولر يسافر إلى بلاده قريبا

كولر
كولر

يضع مسئولو الأهلي الرتوش الأخيرة في الوقت الحالي على تجديد عقد عمرو السولية لاعب الفريق الذي ينتهي بنهاية الموسم الحالي.

وتشهد الأيام القادمة جلسة أخيرة مع اللاعب لحسم هذا الملف ، من أجل إعلان استمراره موسمين إضافيين.

استقر مارسيل كولر المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي علي بديل محمد عبد المنعم في مباراة اليوم أمام البنك الأهلي ، حيث يغيب اللاعب عن المباراة بسبب الإجهاد العضلي.

كما يعقد خالد بيبو مدير الكرة بالأهلي جلسة مع جهازه الإداري لبحث ترتيبات رحلة الفريق المرتقبة خارج مصر لخوض منافسات ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا.

وينتظر الأهلي مواجهة الترجي التونسي أو مازيمبي الكونغولي أو سيمبا التنزاني في ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا حيث تقام القرعة عصر اليوم.

وبدأ الأهلي ترتيباته مبكرا للسفر من خلال جلسة بيبو مع جهازه الإداري لبحث كافة الأمور التنسيقية الخاصة بهذا الملف.

استقر مارسيل كولر المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي علي السفر إلي بلاده خلال فترة التوقف الدولي للحصول على اجازة خاصة..

أجرى محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي اتصالا هاتفيا مع مسئولي نادي مودرن فيوتشر من أجل الاطمئنان علي حالة احمد رفعت لاعب الفريق الذي تعرض لازمة قلبية خلال مباراة فريقه أمس أمام الاتحاد السكندري وتم نقله علي إثرها إلي العناية المركزة باحدي المستشفيات القريبة من ملعب المباراة.

عقد مارسيل كولر المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي جلسة مع رضا سليم لاعب الفريق من أجل مناقشة بعض الأمور الفنية الخاصة بالتحضير لمباراة البنك الأهلي المرتقبة الليلة.

يستضيف ملعب القاهرة الدولي في تمام الساعة التاسعة والنصف مساء اليوم الثلاثاء مباراة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي ونظيره فريق البنك الأهلى فى اللقاء المؤجل من الجولة الخامسة عشرة من بطولة الدوري المصري الممتاز للموسم الحالي 2023-2024.

القناة الناقلة لمباراة الأهلي والبنك

وتذاع مباراة الأهلي والبنك الأهلي على قناة أون تايم سبورت الناقل الحصري لجميع مباريات بطولة الدوري المصري الممتاز وبطولة كأس مصر.

التشكيل المتوقع للأهلي أمام البنك

ومن المتوقع أن يبدأ المدرب السويسري مارسيل كولر المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مباراة البنك بتشكيل مكون من:

في حراسة المرمى: مصطفى شوبير.

في خط الدفاع: علي معلول، رامى ربيعه، محمد هاني، عمر كمال عبد الواحد.

في خط الوسط: مروان عطية، إمام عاشور، محمد مجدي أفشة.

في خط الهجوم: حسين الشحات، محمود كهربا، كريم فؤاد.

غيابات الأهلى عن مباراة البنك الأهلى

ويغيب عن الأهلي أمام البنك الأهلي كل من: محمد الشناوي وياسر إبراهيم ووسام أبو علي وأليو ديانج للإصابة وأحمد نبيل كوكا ومحمد الضاوي “كريستو” نظرًا لعودتهم مؤخرًا من الإصابة.

كما يغيب الثنائي بيرسي تاو ومحمد عبد المنعم الذين فضل الجهاز الفني إراحتهم، كما تم استبعاد الثنائي محمود متولي وكريم الدبيس بقرار فنى من السويسري مارسيل كولر المدير الفني للفريق الأحمر.

و تصل حافلة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي إلى استاد القاهرة الدولي في تمام الساعة الثامنة مساء اليوم الثلاثاء لخوض مباراة البنك الأهلى المقرر إقامتها في تمام الساعة التاسعة والنصف مساء اليوم ضمن منافسات الجولة الخامسة عشرة من بطولة الدوري المصري الممتاز للموسم الحالي.

ويعقد مارسيل كولر المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي محاضرة ختامية مع اللاعبين اليوم، وذلك استعدادًا لمواجهة فريق البنك الأهلى فى اللقاء المؤجل من الجولة الخامسة عشرة من بطولة الدوري المصري الممتاز للموسم 2023-2024.

ومن المنتظر أن تشهد المحاضرة التأكيد على المهام المطلوبة من اللاعبين في مباراة اليوم أمام البنك الأهلي.

الأهلى يبحث عن الفوز على البنك الأهلى

ويدخل الفريق الأحمر بقيادة مدربه السويسري مارسيل كولر مباراة البنك الأهلى بمعنويات مرتفعه عقب الحصول على لقب كأس مصر بعد التغلب على الزمالك بهدفين دون رد في المباراة النهائية.

ويسعى الأهلي إلى تحقيق الفوز على فريق البنك الأهلى والوصول إلى النقطة العشرين في جدول ترتيب الدوري المصري الممتاز هذا الموسم الذي يحنل فيه المركز العاشر برصيد 17 نقطة جمعها من خوض 7 مباريات حيث فاز في خمس مباريات وتعادل في مباراتين دون أن يلتقى أى خسارة، وأحرز لاعبوه 17 هدفًا وتلقت شباكه 5 أهداف.

البنك الأهلي يأمل في تحقيق الفوز على الأهلي

وعلى الجانب الآخر يدخل فريق البنك الأهلي بقيادة مدربه طارق مصطفى مباراة الأهلي اليوم بحثًا عن تحقيق المفاجأة والفوز على الأهلي من أجل الوصول إلى النقطة 15 في جدول ترتيب الدوري الممتاز هذا الموسم الذي يحتل فيه المركز الخامس عشر برصيد 12 نقطة جمعها من خوض 15 مباراة؛ حيث فاز في مباريات وتعادل في مثلهم وخسر في 9 مبارياتـ وأحرز لاعبوه 18 هدفًا وتلقت شباكه 21 هدفًا.

طاقم تحكيم مباراة الأهلي والبنك الأهلي

وأعلنت لجنة الحكام بالاتحاد المصري لكرة القدم عن طاقم تحكيم مباراة الأهلى والبنك الأهلى، حيث يدير محمود البنا اللقاء كحكم للساحة، ويعاونه كلًّا من: هاني خيري، خالد السيد، ومحمد يوسف حكمًا رابعًا، بينما يقود محمد الحنفي تقنية الفيديو، ويعاونه أحمد توفيق طلب.

قائمة الأهلي لمباراة البنك الأهلي

وجاءت قائمة الأهلي كالتالي:

حراسة المرمي: مصطفى شوبير، الزنفلي، حمزة علاء.

خط الدفاع: علي معلول، عمر كمال، رامي ربيعة، محمد هاني، أكرم توفيق، خالد عبد الفتاح.

خط الوسط: مروان عطية، كريم نيدفيد، عمرو السولية، محمد مجدي أفشة، امام عاشور، رضا سليم، حسين الشحات، كريم فؤاد، طاهر محمد طاهر، أحمد عبد القادر.

خط الهجوم: محمود كهربا، أنتوني موديست.

كما حصلت فيتو علي قائمة المستبعدين من مباراة البنك الأهلي المرتقبة في التاسعة والنصف مساء اليوم الثلاثاء ضمن منافسات مسابقة الدوري الممتاز.

وكان الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي قد اختتم تدريباته أمس الإثنين على ملعب مختار التتش بالجزيرة وذلك استعدادًا لمواجهة فريق البنك الأهلى المقرر إقامتها مساء اليوم الثلاثاء على ملعب القاهرة الدولي ضمن منافسات الجولة الخامسة عشرة من بطولة الدوري المصري الممتاز للموسم الحالي 2023-2024.

خاض الفريق الأحمر مرانه على ملعب مختار التتش بالجزيرة، قبل الدخول بمعسكر مغلق استعدادًا ‏للمباراة التي من المقرر أن تقام على استاد القاهرة.‏

عقد مارسيل كولر محاضرة للاعبين، أعقبتها تدريبات بدنية متنوعة قادها أندرياس إندويا، بينما ‏قاد ميشيل يانكون مرانًا قويًّا للحراس بمشاركة مصطفى شوبير وحمزة علاء ومصطفى مخلوف ‏ومحمود الزنفلي.‏

وأشرف كولر والجهاز المعاون على مجموعة من التدريبات التخصصية وتقسيمة كرة قوية، وفقًا ‏للبرنامج الذي وضعه الجهاز الفني استعدادًا للمباراة.‏

ونشر الحساب الرسمي للنادي الأهلي عبر موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك فيديو من مران الفريق الختامي استعدادا لمواجهة فريق البنك الأهلى ببطولة الدوري المصري الممتاز.

هدافو الأهلي بالدوري الموسم الحالي

1- أحرز بيرسي تاو أربعة أهداف بواقع هدفين في شباك فريق المصري البورسعيدي في لقاء الجولة الأولى بالدوري وهدفين آخرين في شباك الإسماعيلي بمباراة الجولة الثالثة بالدوري.

2- سجل رضا سليم هدفين بواقع هدف في شباك فريق المصري البورسعيدي في لقاء الجولة الأولى وهدف في شباك فريق بلدية المحلة بالجولة الخامسة.

3- أحرز كريم فؤاد هدفين بواقع هدف في شباك فريق المصري البورسعيدي في لقاء الجولة الأولى وهدف في شباك فريق بلدية المحلة بالجولة الخامسة.

4- سجل أنتوني موديست هدفًا في شباك فريق الجونة في لقاء الجولة الرابعة وهدف في شباك فريق بلدية المحلة بالجولة الخامسة.

5- أحرز وسام أبوعلى هدفين في شباك فريق بلدية المحلة بالجولة الخامسة بالدوري.

6-- سجل حسين الشحات هدفًا في شباك فريق الإسماعيلي في لقاء الجولة الثانية بالدوري.

7- أحرز طاهر محمد طاهر هدفًا في شباك فريق المقاولون العرب في لقاء الجولة السادسة بالدوري.

8- سجل محمد هاني هدفًا في شباك فريق المقاولون العرب في لقاء الجولة السادسة بالدوري.

9- أحرز ياسر ابراهيم هدفًا في شباك فريق سيراميكا كيلوباترا في لقاء الجولة الثانية بالدوري.

10- سجل محمد مجدي أفشة هدفًا في شباك فريق سيراميكا كيلوباترا في لقاء الجولة الثانية بالدوري.

مباريات الأهلي بالدوري الموسم الحالي

1- الأهلي 4-0 المصري البورسعيدي الجولة الأولى بالدوري ملعب برج العرب بالإسكندرية.

2- الأهلي 3-1 الإسماعيلي الجولة الثالثة بالدوري ملعب برج العرب بالإسكندرية.

3- الأهلي 2-1 المقاولون العرب الجولة السادسة بالدوري ملعب عثمان أحمد عثمان.

4- الأهلي 2-1 سيراميكا كيلوباترا الجولة الجولة الثانية بالدوري ملعب المقاولون العرب.

5- الأهلي 1-1 الجونة الجولة الرابعة بالدوري ملعب خالد بشارة.

6- الأهلي 0-0 سموحة الجولة السابعة بالدوري ملعب المقاولون العرب.

7- الأهلي 5-1 بلدية المحلة الجولة الخامسة ملعب القاهرة الدولي.

هدافو الأهلي أمام البنك

1- سجل محمد شريف لاعب الأهلي السابق هدفًا في شباك فريق البنك الأهلى فى لقاء الدور الثاني من منافسات بطولة الدوري المصري الممتاز لموسم 2020-2021 في المباراة التي فاز بها الفريق الأحمر بهدف دون رد.

2- أحرز وليد سليمان لاعب الأهلي السابق هدفًا في شباك فريق البنك الأهلى فى المباراة التى جمعت الفريقين في بطولة كأس الرابطة المحترفة للموسم 2021-2022 وانتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

3- سجل محمد مجدي أفشه لاعب الأهلى الحالي هدفًا في شباك فريق البنك الأهلى فى لقاء الدور الثاني من منافسات بطولة الدوري المصري الممتاز لموسم 2021-2022 في المباراة التي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

4- أحرز محمد شريف لاعب الأهلي السابق هدفًا في شباك فريق البنك الأهلى فى لقاء الدور الأول من منافسات بطولة الدوري المصري الممتاز لموسم 2022-2023 في المباراة التي فاز بها الفريق الأحمر بهدف نظيف.

5- سجل على معلول لاعب الأهلي الحالي هدفًا في شباك فريق البنك الأهلى فى لقاء الدور الثاني من منافسات بطولة الدوري المصري لموسم 2022-2023 في المباراة التي فاز بها الفريق الأحمر بثلاثية نظيفة.

6- أحرز أحمد عبد القادر لاعب الأهلي الحالي هدفًا في شباك فريق البنك الأهلى فى لقاء الدور الثاني من منافسات بطولة الدوري المصري لموسم 2022-2023 في المباراة التي فاز بها الفريق الأحمر بثلاثية نظيفة.

7- سجل محمود عبد المنعم كهربا لاعب الأهلي الحالي هدفًا في شباك فريق البنك الأهلى فى لقاء الدور الثاني من منافسات بطولة الدوري المصري لموسم 2022-2023 في المباراة التي فاز بها الفريق الأحمر بثلاثية نظيفة.

7 مباريات جمعت الأهلي والبنك الأهلي

والتقى الأهلي مع البنك الأهلي في 7 مباريات قبل ذلك بواقع ست مباريات في بطولة الدوري ومباراة واحدة في كأس الرابطة، حيث فاز الأهلى فى ثلاث مباريات فيما حسم التعادل نتيجة 4 مباريات بين الفريقين. سجل لاعبو الأهلي 7 أهداف في شباك البنك الأهلي، بينما أحرز لاعبو البنك هدفين في شباك الأهلي.

الأهلي اخبار الأهلي النادي الأهلي مارسيل كولر عمرو السولية