الأحد 14 أبريل 2024 09:48 صـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

اخبار الملاعب

حسام حسن يعقد أول جلسة مع اللاعبين في معسكر منتخب مصر

جانب من الإجتماع
جانب من الإجتماع

عقد الجهاز الفني لمنتخب مصر الأول لكرة القدم بقيادة حسام حسن المدير الفني وإبراهيم حسن مدير المنتخب اجتماعا مع اللاعبين في حضور الأستاذ جمال علام رئيس مجلس إدارة اتحاد الكرة، على هامش معسكر المنتخب المقام بالقاهرة استعدادا للدورة الودية المقرر إقامتها بمصر بمشاركة منتخبات نيوزيلندا وتونس وكرواتيا، والتي تستضيفها مصر.

ووجه الأستاذ جمال علام في بداية حديثه التهنئة للجهاز الفني للمنتخب بتولي مهمة تدريب الفراعنة وأنه يثق في الجهاز الفني الحالي واللاعبين على تحقيق آمال وطموحات المصريين في البطولات والاستحقاقات المقبلة، وبناء فريق قوى، وأن اتحاد الكرة سيعمل جاهدًا على توفير جميع متطلبات المنتخب.

كما رحب الكابتن حسام حسن المدير الفني للمنتخب باللاعبين، والتأكيد على أن مصر تستحق الأفضل ورفع اسم المنتخب عاليا في المحافل الدولية، وهذا لن يأتي إلا بالجهد والعرق، وأن باب المنتخب مفتوح للجميع ومن يبذل قصارى جهده، وضرورة إسعاد الشعب المصري المتعطش لتحقيق المنتخب للألقاب في الفترة المقبلة.

طالب إبراهيم حسن مدير منتخب مصر من اللاعبين عقب ترحيبه بهم ، ضرورة بذل قصارى جهدهم وإعادة هيبة إسم منتخب بلدهم، وأن الفترة المقبلة تحتاج لتضافر الجهود من الجميع لتصحيح صورة المنتخب وإسعاد الشعب المصري، خاصة أن المنتخب لم يحقق أي بطولات منذ ٢٠١٠، وأن المنتخب لن يضم إلا اللاعب المقاتل والذي يستحق قميص المنتخب.

ومن ناحيته أكد الاتحاد الكرواتي لكرة القدم حضور منتخبه بكامل نجومه وفي مقدمتهم المخضرم لوكا مودريتش نجم فريق ريال مدريد الإسباني، في البطولة الودية للمنتخبات، التي تقام في العاصمة المصرية القاهرة، خلال شهر مارس الحالي.

منتخب كرواتيا

وتضم قائمة المنتخب الكرواتي إلى جانب مودريتش، كلًا من ماتيو كوفاتشيتش ويوشكو جفارديول نجما مانشستر سيتي الإنجليزي، ماريو باشاليتش نجم أتالانتا الإيطالي، مارسيلو بروزوفيتش نجم النصر السعودي، أنتي بوديمير نجم أوساسونا الإسباني والمخضرم إيفان بيرشيتش لاعب هايدوك الكرواتي ونجم بايرن ميونخ وإنترناسيونالي السابق.

وتقام البطولة الودية بالقاهرة في الفترة بين 22-26 مارس، حيث يلتقي منتخب مصر مع نظيره النيوزيلندي، ويواجه منتخب كرواتيا نظيره التونسي، ويلتقي الخاسران في مواجهة تحديد صاحب المركز الثالث، قبل مواجهة الفائزين بالمباراة النهائية.

وتواصلت اتحادات كرة القدم في مصر، كرواتيا، تونس ونيوزيلندا، وتم الاتفاق على إقامة البطولة الدولية الودية التي تضم المنتخبات الأربعة في العاصمة المصرية القاهرة، بدلًا من الإمارات كما كان مقررًا في السابق، وعلى أن يقوم الاتحاد المصري لكرة القدم بتنظيم البطولة.

وتبعًا للاتفاق تقام البطولة في الفترة بين 18-26 مارس الحالي وفقًا للشكل المحدد مسبقًا، حيث يواجه المنتخب المصري نظيره النيوزيلندي، ويلتقي منتخبا تونس وكرواتيا في نصف النهائي، على أن تقام مباراة تحديد صاحب المركز الثالث بين الخاسرين يوم 25 مارس، ويلتقي الفائزان في المباراة النهائية يوم 26 مارس.

وانطلق ظهر اليوم الأربعاء، معسكر منتخب مصر الأول لكرة القدم، في الظهور الأول لمديره الفني الوطني حسام حسن بأحد فنادق القاهرة بالتجمع الخامس استعدادًا للمشاركة في دورة ودية دولية التي تقام في الفترة من 22 إلى 26 مارس الجاري بمشاركة منتخبات مصر وكرواتيا وتونس ونيوزيلندا.

غياب اللاعبين المحترفين

منتخب مصر يدخل معسكره التدريبي اليوم، بمشاركة اللاعبين المحليين فقط وعددهم 19 لاعبا، في حين يبدأ انضمام اللاعبين الست المحترفين الذي وقع عليهم الاختيار لمعسكر الفريق يوم 18 مارس، حيث تبدأ فترة التوقف الدولي في اليوم ذاته.

قائمة منتخب مصر بمعسكر مارس

وأعلن حسام حسن المدير الفني لمنتخب مصر الأحد الماضي قائمة منتخب مصر، وضمت القائمة 25 لاعبا هم:

حراسة المرمى: محمد عواد - محمد أبو جبل - المهدي سليمان - مصطفى شوبير.

الدفاع: محمد هاني - أكرم توفيق - محمد حمدي - محمد شكري - أحمد حجازي - رامي ربيعة - محمد عبد المنعم - أحمد رمضان بيكهام.

الوسط: مروان عطية - حمدي فتحي - مام عاشور - محمد مجدى أفشة - أحمد نبيل كوكا.

الهجوم: محمود تريزيجيه - مصطفى فتحي - حسين الشحات - عمر مرموش - مصطفي محمد - أحمد عاطف - محمد شريف - محمد الشامي.

ليفربول يطلب إعفاء محمد صلاح

جدير بالذكر أن ليفربول أرسل خطابًا إلى اتحاد الكرة المصري، طالب بإعفاء محمد صلاح من معسكر منتخب مصر، بسبب عدم الجاهزية، نتيجة تداعيات الإصابة التي يعاني منها منذ شهرين، وهو ما رفضه الجهاز الفني لمنتخب مصر، قبل أن يتم الموافقة على إعفاء محمد صلاح من التواجد في معسكر الفراعنة بأجندة مارس لعدم الجاهزية الفنية، ليتقلص عدد اللاعبين المحترفين إلى 6 لاعبين فقط.

صدمة أحمد سيد زيزو

وتلقى الجهاز الفني لمنتخب مصر بقيادة حسام حسن، صدمة كبيرة قبل انطلاق معسكر المنتخب الوطني بأجندة مارس، بعد تعرض أحمد سيد زيزو جناح نادي الزمالك للإصابة في مباراة نهائي كأس مصر الجمعة الماضي أمام النادي الأهلي.

منتخب مصر سيخوض مباراتين فقط في دورة الإمارات الودية، الأولى ستكون أمام منتخب نيوزيلندا، أما المباراة الثانية ستكون مع أحد طرفي المباراة الثانية وهما منتخبا كرواتيا وتونس، وستكون لتحديد الفائز بالمركز الأول، حال فاز منتخب مصر على نيوزيلندا في المباراة الأولى.

وستكون مباراة منتخب مصر الثانية لتحديد صاحب المركز الثالث، حال خسارة الفراعنة المباراة الأولى أمام نيوزيلندا.

موعد مباراة مصر ونيوزيلندا والقناة الناقلة

وتقام مباراة منتخب مصر أمام نيوزيلندا بالعاصمة الإماراتية أبوظبي يوم 22 مارس الجاري، ومن المقرر أن تنقل المباراة على الهواء مباشرة عبر قناتي أبوظبي الرياضية وقناة أون تايم سبورت.

214d1b363eb4.jpg
40f44eba33ff.jpg
55eee1334e30.jpg
5f887c6ec7ee.jpg
cf81d53b55a4.jpg
منتخب مصر اتحاد الكرة حسام حسن جمال علام معسكر منتخب مصر