السبت 20 أبريل 2024 12:55 صـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

حوادث ومحاكم

غدا...أولى جلسات محاكمة مدرس الفيزياء قاتل طالب الثانوى

محكمة ارشيفية
محكمة ارشيفية

تنظر محكمة جنايات المنصورة الدائرة السابعة بمحافظة الدقهلية، غدا الأربعاء، أولى جلسات محاكمة مدرس الفيزياء "محمد.ع.ع"، 25 عاما، والمتهم بقتل الطالب إيهاب أشرف عبد العزيز، طالب بالصف الأول الثانوى، وتقطيع جسده إلى 3 أجزاء بمركز الستامونى محافظة الدقهلية.

تعود تفاصيل الواقعة بتلقى مركز شرطة الستاموني بمديرية أمن الدقهلية بلاغا من (تاجر أدوات منزلية- مقيم بدائرة المركز) بتغيب نجله (طالب – مقيم بذات العنوان) عقب خروجه من المنزل لتلقي دروس تعليمية بإحدى القرى المجاورة، وعقب محاولة الاتصال على هاتفه أجاب شخص "مجهول" وقرر بتواجد المتغيب رفقته وطلب مبلغ مالي نظير إطلاق سراحه.

وفي وقت لاحق تبلغ للأجهزة الأمنية من بعض أهالي إحدى القرى بدائرة المركز بالعثور على جوال بلاستيكي مُلقى بأحد الأراضي الزراعية بداخله جزء من جثمان المجني عليه.

وتم تشكيل فريق بحث جنائي بمشاركة قطاع الأمن العام ومديرية أمن الدقهلية، أسفرت جهوده عن تحديد مرتكب الواقعة (مدرس - مقيم بذات القرية).

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطه، وبمواجهته اعترف بارتكابه الواقعة وقيامه بقتل المجني عليه باستخدام "سكين" ومطالبة أهليته بمبلغ مالي.

كما أرشد عن باقي أجزاء الجثمان بأحد المصارف المائية بدائرة المركز، وأضاف بتخلصه من متعلقات المجني عليه بإلقائها بأحد المجاري المائية وتم اتخاذ الإجراءات القانونية وتولت النيابة العامة التحقيق.

وفي سياق متصل، أصدرت النيابة العامة بيانا في واقعة طالب الدقهلية وذلك في القضية رقم 1041 لسنة 2024 جنح الستاموني.

حيث كانت النيابة العامة قد تلقت إخطارًا من مركز شرطة الستاموني بتاريخ 14/2/2024 الساعة السادسة مســاًء بالعثور على نصف سفلي لجسم آدمي غير معلوم، وتم نقله بمعرفة الأهالي إلى مستشفى بلقاس العام؛ فانتقلت النيابة لمعاينة مسرح الواقعة والذي تبين أنه أرض زراعية مغمورة بالمياه وقامت بمناظرة النصف السفلي للجثمان.

واستمعت النيابة العامة إلى أقوال والد المجني عليه والذي قرر بأن الجثمان لنجله، وأضاف أن نجله كان قد توجه لتلقي درس في مادة علمية على يد أحد الأشخاص وبالاتصال على هاتفه المحمول أكثر من مرة لم يتجاوب، وفي المرة الأخيرة جاوبه مجهول وأخبره بقيامه بخطف نجله وطلب مبلغ فدية مائة ألف جنيه.

وتوصلت التحريات إلى مرتكب الواقعة والذي تبين أنه طالب جامعي كان يعطي المجني عليه درسًا خاصًا، فتم ضبطه وعرضه على النيابة العامة وباستجوابه أقر تفصيلًا بارتكاب الواقعة بغية طلب فدية من أهلية الطفل لمروره بضائقة مالية.

محكمة جنايات المنصورة  محاكمة مدرس الفيزياء  قاتل طالب الدقهلية