الأربعاء 29 مايو 2024 03:33 مـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

تحت الحزام

عبدالنبى عبدالستار يكتب : رئيس الحكومة من يكون ؟

الكاتب الصحفي عبدالنبي عبدالستار
الكاتب الصحفي عبدالنبي عبدالستار

تصاعدت حدة «التكهنات في مصر بشأن التغيير الوزاري، عقب أداء الرئيس عبد الفتاح السيسي اليمين الدستورية لولاية رئاسية جديدة تستمر حتى عام 2030».
وعقدت الحكومة الحالية برئاسة مصطفى مدبولي، يوم الأربعاء، اجتماعاً عادياً لم تتطرق فيه إلى ما إذا كانت ستتقدم باستقالتها، كما جرى العرف، ما زاد من غموض الموقف حول مصيرها، وسيناريوهات التغيير الوزاري المرتقب.
وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد ادى يوم الثلاثاء الماضى ، اليمين الدستورية أمام البرلمان بالعاصمة الإدارية الجديدة، لولاية أخيرة، تمتد حتى 2030. وجرى العرف أن تتقدم الحكومة باستقالتها للرئيس عقب حلفه اليمين الدستورية، من دون إلزام دستوري بذلك.

ويرأس مدبولي الحكومة منذ يونيو 2018، وأجرى تعديلات عدة على تشكيلاته الحكومية كان أكبرها في صيف 2022 بعدما شمل التعديل 12 وزيراً وجرت الموافقة عليه من جانب البرلمان في جلسة طارئة عقدت إبان الإجازة البرلمانية السنوية.

المؤكد حكومة الدكتور مدبولي سوف تتقدم باستقالتها للرئيس مع بداية الولاية الجديدة كعرف معمول بيه في مصر ومع كل ولاية جديدة..
و الرئيس السيسي سوف يختار رئيس حكومة جديدة أو يكلف بتعديلات في حقائب معينة في الحكومة الحالية وأكيد سوف يتم الدفع بدم جديد خاصة في الوزارات الاقتصادية والمالية وشخصيات لها وزنها في المجال الاقتصادي بشكل عام
لن امارس طقوس الافتكاسات التى يمارسها البعض وافتى واحدد الاسماء المرشحة لأنها ليست دقيقة ...ونترك الإجابة على تساؤل المصريين :
رئيس الحكومة من يكون ؟ ..للساعات أو الأيام القليلة القادمة.

عبدالنبى عبدالستار مقالات عبدالنبى عبدالستار رئيس الحكومة من يكون ؟ الجارديان المصرية