الأحد 19 مايو 2024 11:16 مـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

الشارع السياسي

وزير إسرائيلي يدعو نتننياهو لعقد اجتماع لبحث مستجدات الحرب فى غزة

نتنياهو
نتنياهو

أفادت قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل قبل قليل، بأنّ وزير المالية الإسرائيلي، بتسلئيل سموتريش، يدعو رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو، لعقد اجتماع عاجل للكابينيت الأمني والسياسي.

وصرح وزير المالية الإسرائيلي، أن اجتماع الحكومة الموسع الليلة لبحث مستجدات الحرب في قطاع غزة.

المباحثات بين مصر وأستراليا بشأن غزة

أكد وزير الخارجية سامح شكري، لوزيرة خارجية أستراليا على وجوب امتثال إسرائيل لأحكام القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني، وذلك حسبما أفادت فضائية إكسترا نيوز في نبأ عاجل.

وشددا شكري ووزيرة خارجية أستراليا، على ضرورة تحقيق الوقف الفوري والدائم لإطلاق النار في غزة وضمان إنفاذ المساعدات الإنسانية بشكل كامل وآمن وسريع.

وأعربا شكري ووزيرة خارجية أستراليا عن رفضهما التام لقيام إسرائيل بعملية عسكرية في رفح الفلسطينية.

المباحثات بين مصر والنرويج بشأن غزة

وتلقى سامح شكري، وزير الخارجية، أمس اتصالا من وزير خارجية النرويج تناول الأوضاع في غزة والجهود اللازمة لاحتواء الأزمة الإنسانية في القطاع، حسبما ذكرت فضائية إكسترا نيوز في نبأ عاجل.

وأكدا شكري ونظيره النرويجي حتمية تحقيق الوقف الفوري والدائم لإطلاق النار في غزة وضمان إنفاذ المساعدات الإنسانية بشكل كامل وآمن وسريع لسكان القطاع.

وأكد شكري لنظيره النرويجي، على ضرورة امتثال إسرائيل لمسؤوليتها كقوة قائمة بالاحتلال بوقف اعتداءاتها ضد المدنيين الفلسطينيين.

وشدد شكري على ضرورة فتح جميع المعابر البرية بين إسرائيل وغزة وإزالة كافة العقبات أمام الجهود الرامية لزيادة تدفق المساعدات إلى القطاع.

وأعربا شكري ونظيره النرويجي عن رفضهما قيام إسرائيل بعملية عسكرية في مدينة رفح الفلسطينية.

غزة قطاع غزة نتنياهو القاهرة الإخبارية وزير المالية الاسرائيلي سموتريش