الأربعاء 22 مايو 2024 07:38 صـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

مصر اليوم

المستشفيات المصرية تستقبل 144 مصابًا ومرافقًا فلسطينيًا عبر معبر رفح

إسعاف معبر رفح
إسعاف معبر رفح

يواصل معبر رفح البري بمحافظة شمال سيناء استقبال الجرحى والمرضى الفلسطينيين للعلاج في المستشفيات المصرية، كما يستمر عبور الشاحنات الإغاثية المقدمة لمواطني قطاع غزة.

ونقلت سيارات الإسعاف التابعة لمديرية الصحة بشمال سيناء 144 جريحًا ومريض أورام ومرافقًا فلسطينيًّا للعلاج في المستشفيات المصرية، ما بين 42 جريحًا ومريض أورام فلسطينيا، بالإضافة إلى 102 مرافقًا، وذلك للعلاج في المستشفيات المصرية.

وأكدت المصادر الطبية بمديرية الصحة بشمال سيناء أنه تم نقل مرضى الأورام إلى مستشفى العريش العام الجمهورية التعليمي ومستشفى ابو خليفة ومجمع طبي إسماعيلية وجمال عبد الناصر الإسكندرية ومستشفى دسوق العام وقوة تأمين صحي والساحل والمطرية التعليمي وكفر الشيخ العام والقناطر الخيرية والمصابين والمرضى الفلسطينيين لتقديم العلاج لهم والرعاية الصحية الكاملة لهم.

وقال المستشار أحمد فهمي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية: “إن معبر رفح مفتوح 24 ساعة ولم ولن يغلق ومصر قدمت أكبر قدر من المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى قطاع غزة”.

وأضاف أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أول من تحدث عن الرفض القاطع للتهجير القسري للفلسطينيين قبل أن يلتفت العالم لذلك.

ولفت إلى أن هناك تغيرًا في خطاب الدول الأوروبية والغربية بشأن التهجير القسري للفلسطينيين.

وأشار إلى أن الأوضاع في المنطقة صعبة للغاية ومصر تواصل جهودها من أجل الوصول إلى وقف لإطلاق النار في غزة واستمرار دخول المساعدات الإنسانية.

غزة فلسطين معبر رفح المستشفيات المصرية جرحى فلسطين الجارديان المصرية