الأربعاء 29 مايو 2024 06:25 مـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

مقالات

الإعلامى خالد الأنصارى يكتب : خرافات الشيطان الامريكى

الإعلامى خالد الأنصارى
الإعلامى خالد الأنصارى

طفت على السطح فى وسائل التواصل الاجتماعى بعد طوفان الامارات انباء تفيد بان ما رايناه من عواصف وسيول من المياه اجتاحت دولة الامارات العربية. بانها احداث مفتعلة من قبل جهات امريكية تعمل من خلال مراكز بحثية وبواسطة علماء امريكان وبامكانيات غير عادية تستطيع التحكم فى الطبيعة لتحريك الرياح وانزال الامطار وعمل الزلازل. وباى قدرات.
طبعا كل مايتردد بخصوص هذا الموضوع بالفعل هو خرافات واشاعات يتم اطلاقها عادة بعد حدوث هذه الكوارث الطبيعية مباشرة ويتم الترويج لها من خلال لجان الكترونية صهيونيه بهدف اثارة الرعب فى نفوس الشعوب واظهار امريكا على انها الدولة التى تستطيع ان تفعل اى شييء مثل ما يحدث فى السينما الامريكية لاظهار المواطن والمجتمع الامريكى فى كامل قوته.
وحقيقة انا اتعجب من انسياق شعوبنا العربيه وراء تلك الشائعات بدون تحرى الحقيقة او المنطق. واود ان اوجه لهم بعض التوجيه...
لماذا لاتقراوا التاريخ. الا تعرفوا انكم مصدر العلوم والعلماء الا تعرفوا انكم صدرتم العلم لكل بقاع الارض. الم تعرفوا اجدادكم العلماء امثال الخوارزمى وابن سيناء وابن الهيثم والادريسى وابوبكر الرازى وعباس ابن فرناس وجابر ابن حيان وابن النفيس. وغيره الكثير من العلماء.
ولدينا ايضا الكثير من العلماء فى العصر الحديث واللذين كانوا سبب رئيسي فى نهضة امريكا والغرب امثال دكتور فاروق الباز والدكتور يحيى المشد والدكتور مصطفى السيد والدكتور احمد زويل والدكتور مصطفى مشرفة والتى استخدمتهم امريكا لبناء نهضتها وبالفعل نهضت. ولكن ارادت تزييف نهضتها بتزييف الحقائق. وفى هذا المقال سنستعرض هذا الزيف ونوضح هذه الاكاذيب.
وسناخذ على سبيل المثال مشروع Haarp هارب الامريكى هذا المشروع الذى احاطت به نظرية زلزال سوريا وتركيا المدمر فى العام الماضى. وكعادة الدعاية الصهيونية فى استغلال الاحداث الجارية والكوارث الطبيعية للترويج لادعاءاتها استغلت هذا الزلزال للترويج لمشروع HAArp الامريكى وحينها طفت على السطح انباء تفيد بان مشروع HAARP او الشفق القطبى النشط عالى الترددفى المنشات العسكريه فى جاكونا ولاية الاسكا ويحتوى على 180هوائي موزعة على مساحة 14 هكتار تبعث موجات لاسلكية عالية التردد وتصل الى الخلاف السفلى للارض
وتعمل منظومة هذه الهوائيات كوحدة واحدة وتصدر تريليون من الموجات الراديوية عالية التردد مما يتسبب فى انعكاس هذه الموجات فى طبقة الايونوسفير وتجدد الاشارة. مع العلم ان هذا المشروع نشا عام 1891 على يد نيكولاس تسلا وايضا هناك شك فى هذه المعلومات لانها غير منطقيه وغير متسقة مع تاريخ نشاة امريكا وطبقا لرواياتهم المزيفة والتى تقول ان مشروع HAARP لديه القدرة على تعديل المجال الكهرومغناطيسى للارض والسيطرة على الطقس والرياح وبالتالى يمكن ان يؤثر على سلوك الطقس والزلازل او تغيير الغلاف الجوى
وهنا نذهب لراى العلماء والخبراء اللذين قالوا لرويترز ان الزلزال الاخير فى سوريا وتركيا لم يكن بسبب برنامج عسكرى امريكى وليس له علاقة ببرنامجHAARP الامريكى ولا تملك امكانيات تعديل الطقس الذى يسبب تلك الزلازل. على عكس الادعاءات المتداولة على شبكات التواصل الاجتماعى والتى تقول عكس ذلك..
وذكرت رويترز ان HAARP هو برنامج يستخدم جهاز ارسال عالى الطاقة وعالى الترددات لدراسة خصائص الايونوسفير فقط.
وقال العديد من من الخبراء لوكالة رويترز انHAARP لا يمكن ان يكون مسؤلا عن زلزال سوريا وتركيا او اى زلزال لانها لا تملك مثل هذه القدرات ووفقا لقسم الأسئلة الشائعة بموقعHAARP لا يمكن للمشروع التحكم فى الطقس او التلاعب.
وHAARP هو جهاز ارسال لاسلكى اكبر من معظم اجهزة الارسال اللاسلكية الاخرى ووفقا لديفيد هايسل استاذ الهندسة فى جامعة كورنيل توماس افاد بانه ليس من الممكن باى حال من الاحوال ان يصنع زلزالا وصرح بان هذه الانواع من موجات الراديو لا تستطيع ان تخترق اكثر من سنتيمتر واحد فقط فى سطح الارض فكيف ستصنع زلزال.
وقال توشى تيشمورا الاستاذ المشارك فى قسم الهندسة الكهربائية وهندسة الكومبيوتر فى جامعة بوسطن انه لا توجد حاليا تقنية لاطلاق موجات الراديو من الارض لضرب مدينه على وجه التحديد.
وقال ديفيد هايسل لرويترز انHAARP لا يمكن احداث البرق خلافا للادعاءات الوارده فى مقاطع الفيديو عبر الانترنت والتى تقول ان الصواعق ليست طبيعية فى الزلزال.
واوضحت وكالة رويترز نقلا عن الخبراء ان زلزال 6فبراير فى سوريا وتركيا لم يكن نتيجة لعملية HAARP لانه ليس لديه القدرة لاحداث زلزال.
وانا اجذم انه لو توفرت هذه القدره لدى امريكا لما ترددت على تدمير نصف الكرة الارضية.
ونعود لقول الله تعالى.
: ( حَتَّى إِذَا أَخَذَتِ الأرْضُ زُخْرُفَهَا وَازَّيَّنَتْ وَظَنَّ أَهْلُهَا أَنَّهُمْ قَادِرُونَ عَلَيْهَا أَتَاهَا أَمْرُنَا لَيْلا أَوْ نَهَارًا فَجَعَلْنَاهَا حَصِيدًا كَأَنْ لَمْ تَغْنَ بِالأمْسِ .
صدق الله العظيم
صورة يونس اية24
هكذا سيكون رد الخالق سبحانه وتعالى عندما تبدا امريكا وتعتقد انها تستطيع التحكم فى القدرات الالهيه. واخيرا
اقول لشعوبنا العربيه ان الله هو مسير السحاب وليس امريكا ثقوا فى ربكم. ويكفى انكم بصلاة الاستسقاء ينزل الله لكم الماء بدون اجهزه او علماء او نظريات علمية الا يكفى هذا لنثق فى خالقنا وفى كتابنا الا يكفى هذا لنعرف حجم امريكا الحقيقى. امريكا حتما ستزول وسيبقى الله الواحد القهار.