الأحد 19 مايو 2024 11:59 صـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

خارج الحدود

جيش الاحتلال يقصف أحياء السلام والجنينة برفح

جيش الاحتلال
جيش الاحتلال

شن جيش الاحتلال الإسرائيلي اليوم الأربعاء، قصفا بالمدفعية استهدف حيي السلام والجنينة شرقي مدينة رفح الفلسطينية.

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي عمليات القصف الجوي والمدفعي على مدينة رفح الفلسطينية التي تقع جنوب قطاع غزة، وذلك في ظل استمرار المفاوضات حول صفقة للتهدئة في غزة وتبادل الأسرى.

وفي وقت سابق من اليوم الأربعاء، ذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية، أن 7 فلسطينيين من بينهم أطفال استشهدوا وأصيب آخرون، في قصف للاحتلال الإسرائيلي على حي الزيتون، شرق مدينة غزة.

وأوضحت وكالة الأنباء الفلسطينية أن طائرات الاحتلال استهدفت شقة في بناية سكنية لعائلة اللوح، قرب مدرسة الفلاح بمنطقة عسقولة في حي الزيتون، شرق مدينة غزة، ما أدى إلى استشهاد نعيم محمد اللوح، وزوجته سوزان اللوح، وأبنائهما: علي، ومحمد، وكرم، وسما، وميس.

وأضافت أن طواقم الإنقاذ تمكنت من انتشال الشهداء والمصابين ونقلتهم إلى المستشفى "المعمداني" في مدينة غزة.

كما استشهد فلسطينيين وأصيب آخرون، فجر اليوم الأربعاء، في قصف للاحتلال الإسرائيلي جنوب رفح ، جنوب قطاع غزة.وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال استهدفت دراجة نارية قرب بوابة صلاح الدين جنوب رفح، ما أدى لاستشهاد فلسطينيين وإصابة آخرين.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة، برا وبحرا وجوا، منذ السابع من أكتوبر الماضي، ما أسفر عن استشهاد 34789 مواطنا، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، وإصابة 78204 آخرين، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

اجتياح رفح رفح غزة مدينة رفح جيش الإحتلال الإسرائيلي