الأربعاء 29 مايو 2024 04:03 مـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

خارج الحدود

رد فعل من نتنياهو على تحرك مصر في المحكمة الدولية ضد إسرائيل

نتنياهو
نتنياهو

كشفت صحيفة (يديعوت أحرنوت) العبرية عن أول رد فعل من رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو على التحرك المصري ضد إسرائيل في محكمة العدل الدولية.

وقالت الصحيفة : أن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو عقد اجتماعًا هاتفيا مع مسئولين وبشكل عاجل لمناقشة جلسة المحكمة المنتظرة والتي تتوقع أن تصدر فيها قرارًا بوقف الحرب وكذلك مناقشة الإعلان المصري عن المشاركة في دعم دعوى جنوب أفريقيا.
فيما نقلت صحيفة(يديعوت أحرونوت) الإسرائيلية عن مسؤول إسرائيلي قوله، إن الخطوة المصرية بإعلان اعتزام التحرك في الدعوى التي أقامتها جنوب إفريقيا ضد إسرائيل في محكمة العدل الدولية تعكس المستوى المتدني الذي وصلت إليه العلاقات بين البلدين.

وأوضح المسؤول الإسرائيلي، أن هذا أمر لم يحدث في الماضي في العلاقات مع مصر وهذه خطوة صعبة، وكذلك مصر ستواصل الضغط سياسيا مؤكدًا قلقه من الأمر.

وأعلنت جمهورية مصر العربية في بيان صادر عن وزارة الخارجية يوم 12 مايو 2024، عن اعتزامها التدخل رسميًا لدعم الدعوى التي رفعتها جنوب أفريقيا ضد إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية للنظر في انتهاكات إسرائيل لالتزاماتها بموجب اتفاقية منع جريمة الإبادة الجماعية والمعاقبة عليها في قطاع غزة.

اسرائيل مصر تحرك مصر ضد إسرائيل بنايمين نتنياهو محكمة العدل