السبت 22 يونيو 2024 02:47 صـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

خارج الحدود

نتنياهو يعقد جلسة بمجلس الحرب لجمع توقيع على عريضة ضد قرار الجنائية الدولية

نتنياهو
نتنياهو

أكدت وسائل إعلام إسرائيلية، أن رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو عقد جلسة بمجلس الحرب لجمع توقيع أعضاء المجلس على عريضة ضد قرار المدعي العام للمحكمة الجنائية، وفقًا لنبأ عاجل لفضائية "القاهرة الإخبارية".

وذكرت فضائية "القاهرة الإخبارية"، في نبأ عاجل، نقلًا عن وكالة "رويترز"، أن المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية يطلب إصدار مذكرتي اعتقال لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزير الدفاع يوآف جالانت.

وأكد المدعي العام للجنائية الدولية، أن "نتنياهو" و"جالانت" يتحملان المسؤولية عن الجرائم ضد الإنسانية في قطاع غزة، موضحًا أن الجرائم ضد الإنسانية ارتكبت ضمن هجوم واسع النطاق ومنهجي على المدنيين الفلسطينيين.

وأضاف المدعي العام للجنائية الدولية، أن نتنياهو وجالانت متواطئان في الأوامر بشأن غزة والتسبب في معاناة وتجويع المدنيين بالقطاع، لافتًا إلى أن الأدلة خلصت إلى أن مسؤولين إسرائيليين حرموا الفلسطينيين من أساسيات الحياة بشكل ممنهج.

وأردف، أن إسرائيل تفرض حصارا على غزة تضمن الإغلاق التام للمعابر وتقييدا تعسفيا لنقل الإمدادات.

بنيامين نتنياهو جرائم ضد الانسانية قطاع غزة وكالة رويترز رئيس الوزراء الإسرائيلي الجنائية الدولية وسائل اعلام اسرائيلية المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية