الإثنين 17 يونيو 2024 02:12 مـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

حوادث ومحاكم

تأييد تغريم الفنانة شيرين عبد الوهاب 5 آلاف جنيه بتهمة سب منتج شهير

شيرين عبد الوهاب
شيرين عبد الوهاب

قررت محكمة جنح مستأنف الشيخ زايد، اليوم الأربعاء، رفض الاستئناف المقدم من الفنانة شيرين عبدالوهاب على الحكم الصادر بتغريمها بـ5 آلاف جنيه، وتأييد حكم تغريمها في قضية التعدي بالسب والقذف والتشهير على المنتج محمد الشاعر.

في وقت سابق، قضت محكمة جنح الشيخ زايد، يوم السبت، بتغريم الفنانة شيرين عبدالوهاب 5 آلاف جنيه بتهمة سب وقذف المنتج محمد الشاعر.

كواليس الواقعة

كانت مباحث مكافحة تكنولوجيا المعلومات بوزارة الداخلية قد تلقت بلاغًا من المنتج يتهم فيه الفنانة شيرين عبدالوهاب بتعديها عليه بالسب والقذف والتشهير دون وجه حق خلال مؤتمر صحفى مصور ومنشور بمواقع التواصل الاجتماعى، وقيام آخرين بسبه وقذفه عبر رسائل باستخدام منصة «إنستجرام» عقب انتشار ذلك الفيديو.

وقال محامى «الشاعر» إن النيابة المختصة فتحت تحقيقًا قضائيًا في الواقعة، واستمعت خلاله أقوال موكله وطلبت تقرير الفحص الفني من وزارة الداخلية الذي انتهى إلى صحة الواقعة وثبوت عبارات القذف والتشهير.

وأضاف في تصريحات صحفية أن النيابة طلبت تقرير جهاز الأمن السيبراني الذي انتهى إلى صحة وسلامة الفيديو محل الاتهام، واستدعت شيرين عبدالوهاب لمواجهتها بتلك التقارير وأقوال موكله وتحريات المباحث الجنائية التي عززت منها، إلا أنها امتنعت عن الحضور بسبب بإصابتها بكورونا.

محكمة جنح مستأنف الشيخ زايد الفنانة شيرين عبدالوهاب السب والقذف تغريم الفنانة شيرين عبدالوهاب سب وقذف المنتج محمد الشاعر