الثلاثاء 23 يوليو 2024 07:35 صـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

مصر اليوم

رئيس الوزراء: العلاقات المصرية اللبنانية تاريخية ووثيقة على جميع الأصعدة

مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء
مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء

التقى اليوم في العاصمة الإدارية رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي ووزير الزراعة اللبناني الدكتور عباس الحاج، لبحث سبل تعزيز التعاون بين مصر ولبنان في مجال الزراعة.

حضر اللقاء وزير الزراعة واستصلاح الأراضي السيد القصير، ومستشار وزير الزراعة اللبناني الدكتور سالم درويش، والملحق الاقتصادي بالسفارة اللبنانية نور عطوي، ومستشار وزير الزراعة اللبناني المهندس حسين نصر .

أكد الدكتور مدبولي خلال اللقاء أهمية العلاقات التاريخية الوثيقة بين مصر ولبنان، وحرص مصر على تعزيز التعاون بين البلدين في مختلف المجالات ذات الاهتمام المشترك.

وأشار إلى جهود الحكومة المصرية في تسهيل دخول الصادرات اللبنانية إلى السوق المصرية، ودعم معدلات التبادل التجاري بين البلدين، معربًا عن رغبة مصر في تعزيز العلاقات السياسية المتميزة بين البلدين.

أكد الدكتور مصطفى مدبولي على أهمية دعم مصر للبنان في ظل الظروف الاقتصادية العالمية الصعبة، وأشار إلى أن هذا الدعم يأتي في إطار العلاقات الوثيقة التي تربط بين البلدين

من جانبه، أكد الدكتور عباس الحاج على أهمية استمرار التنسيق بين مصر ولبنان في الملفات المهمة على المستوى الدولي.

وأشار إلى أن هناك العديد من فرص التعاون وتبادل الخبرات في مجال الزراعة، خاصة في مجال الاستزراع السمكي.

من جانبه، أعرب وزير الزراعة اللبناني عن تقدير بلاده لدعم مصر المستمر. وأشار إلى أن هذا الدعم يحظى بتقدير كبير من الجانب اللبناني.

أكد وزير الزراعة المصري على استمرار التعاون والتنسيق بين وزارتي الزراعة في مصر ولبنان، معربًا عن امتنانه لجهود الجانب اللبناني في تسهيل تدفق الصادرات الزراعية المصرية إلى السوق اللبنانية.

وأعرب عن رغبته في بحث جميع جوانب التعاون المشترك بين البلدين والعمل على حل أي عقبات تواجه الجانب اللبناني في مصر.

وطلب رئيس الوزراء تنسيقاً فعالاً بين وزارتي الزراعة المصرية واللبنانية لتعزيز التعاون في قطاع الزراعة، معربًا عن استعداده لاستقبال أي اقتراحات تعزز هذا التعاون المشترك.

مصطفى مدبولي الزراعة في مصر رئيس مجلس الوزراء وزير الزراعة اللبناني