الثلاثاء 23 يوليو 2024 08:40 صـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

حوادث ومحاكم

ترحيل مدير حملة أحمد الطنطاوي إلى مركز الإصلاح والتأهيل بوادي النطرون فى قضية التوكيلات المزورة

احمد طنطاوى
احمد طنطاوى

قامت الجهات الأمنية "صباح اليوم" بترحيل محمد أبو الديار، مدير حملة أحمد طنطاوي، من محكمة جنح الاستئناف بالتجمع الخامس إلى مركز الإصلاح والتأهيل بوادي النطرون، بعد صدور حكم بسجنه عام لاتهامه بتزوير توكيلات الترشح للانتخابات الرئاسية.

وكان حضر محمد أبو الديار مدير حملة أحمد الطنطاوي إلى محكمة جنح الاستئناف، المنعقدة في التجمع الخامس بالقاهرة الجديدة، منذ قليل، لنظر أولى جلسات المعارضة الاستئنافية التي تقدم بها، على حكم حبسه عاما مع الشغل.

وأيدت محكمة جنح مستأنف المطرية، فى وقت سابق للآن، الحكم الصادر ضد محمد أبو الديار مدير حملة أحمد طنطاوي، بالحبس سنة وكفالة 20 ألف جنيه مع إيقاف التنفيذ، بتهمة تزوير توكيلات خاصة بالترشح للانتخابات الرئاسية.

كما قررت جهات التحقيق المختصة إخلاء سبيل محمد أبو الديار مدير حملة أحمد الطنطاوي، الذي تم القبض عليه فجر اليوم الثلاثاء، من منزله، بعدما تقدم بمعارضة استئنافية على قرار محكمة جنح مستأنف المطرية بتأييد حبسه.

وقد عاقبت محكمة جنح المطرية، أحمد طنطاوي بالحبس سنة مع إيقاف التنفيذ والغرامة 20 ألف جنيه، بالإضافة إلى منعه من الترشح للانتخابات النيابية 5 سنوات.

كما أمرت بحبس 21 من أعضاء حملة الطنطاوي الانتخابية، سنة مع الشغل والنفاذ، لاتهامهم بتداول أوراق تخص الانتخابات "دون إذن السلطات المختصة"، بمخالفة للقانون، في القضية المعروفة إعلاميا بـ “قضية التوكيلات الشعبية”.

مدير حملة أحمد الطنطاوي حكمة جنح الاستئناف مركز الإصلاح والتأهيل قضية التوكيلات الشعبية وزارة الداخلية