الإثنين 17 يونيو 2024 01:20 مـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

فنون وثقافة

مدحت صالح وريهام عبد الحكيم يحييان حفل صوت السينما بالمتحف القومي للحضارة المصرية

حفل مدحت صالح وريهام عبد الحكيم
حفل مدحت صالح وريهام عبد الحكيم

يشهد المتحف القومي للحضارة المصرية، حفلا فنيًا كبيرا، بمناسبة الاحتفال بذكرى مرور ثلاث أعوام على افتتاح المتحف، واستقباله للمومياوات الملكية في موكب مهيب من المتحف المصري بالتحرير.

ويحمل الحفل عنوان صوت السينما، الذي يقدم أشهر أغاني أفلام السينما المصرية بتوزيع أوركسترالي جديد، ويحييه الفنان مدحت صالح، وتشاركه فيها الفنانة ريهام عبد الحكيم، بصحبة المايسترو ناير ناجي، وذلك يوم 12 يونيو المقبل، تحت رعاية الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي.

حفل صوت السينما

وتم طرح التذاكر للحجز باكرًا على موقع تيكيتس مارشيه بثلاث فئات مختلفة، ومن جانبه، قال الدكتور أحمد غنيم، الرئيس التنفيذي لهيئة المتحف القومي للحضارة المصرية: سعداء بالتعاون مع RMC واستضافة حفل صوت السينما الذي لاقى رواجًا جماهيريًا كبيرًا، ويأتي في إطار سلسلة من الفعاليات التي سينظمها المتحف القومي للحضارة احتفالًا بمرور ثلاث أعوام على افتتاحه، كما أن هذا الحفل يتماشى مع نهج متحف الحضارة في دعم التراث الثقافي وإلقاء الضوء على الأنشطة الثقافية والفعاليات الفنية المختلفة.

المتحف القومي للحضارة المصرية

كما قال عمرو القاضي، رئيس الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي: لا شك أن الدولة المصرية بكافة قطاعاتها أصبحت على دراية كاملة بأهمية القوى الناعمة في الترويج للسياحة المصرية، وبالفعل هناك خطوات فاعلة للترويج للموسيقى والفن المصري، والتعريف بأن لدينا نجاحات متميزة في مجالات فنية وثقافية مميزة.

ويعد المتحف القومي للحضارة صرحا تاريخيا وحضاريا ضخما، وامتزاج القوى الناعمة للفن مع أحد أجمل المناطق الأثرية والتاريخية في مصر، يعد عمل استثنائي مميز ومطلوب في الوقت الراهن، لذا هناك ضرورة لتكرار هذا الفكر المبتكر بإقامة حفلات في عدد من المناطق والقصور الأثرية لتكون بمثابة دعاية فنية وثقافية وسياحية لمصر.

المتحف القومي للحضارة المصرية حفل صوت السينما مدحت صالح ريهام عبد الحكيم الفن