الأحد 14 يوليو 2024 04:44 مـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

مقالات

الكاتب والمحلل السياسي محمد الشافعى يكتب : 30 يونيو أول طريق النصر

الكاتب والمحلل السياسي محمد الشافعى
الكاتب والمحلل السياسي محمد الشافعى

** الشعوب حينما تنتفض لا يمكن أن يقف أمامها عائق ، والشعب المصرى سطر بإرادته الأبية تاريخا لا يمكن أن يمحى حينما قام وثار فى 30 يونيه 2013 على حكم الإخوان وأطاح بهم إلى الأبد من أجل الحفاظ على هوية الوطن ، واليوم تحتفل مصر بالعيد الحادى عشر لثورة 30 يونيه التى كتبت بأسطر من نور ميلاد مسارا جديدا من العمل الوطنى المخلص لتنطلق مسيرة جديدة فى مصر مسيرة البناء والتنمية على كافة مناحى الحياة قوامها الأول هو الحياة الكريمة للمواطن وبناء جمهورية جديدة حرة أبية ترتكز على التلاحم الشعبى والتماسك من اجل الانطلاق لمستقبل الأجيال القادمة ولمواجهة التحديات الداخلية والخارجية .
** جاءت «ثورة ٣٠ يونيو» لتبنى وطنا ، وتصحح مسارا وتفتح آفاق الحلم والأمل أمام ملايين المصريين، الذين هتفوا ضد «بائعى الأوطان » وسارقى الأحلام، لنسترد " مصرنا الحرة" من نظام اخوانى فاشل مستبد تعمد إقصاء الكفاءات، وعدم الاستعانة بالخبرات بكافة المجالات فى إدارة الأزمات التى واجهت الدولة فى إطار ما عرف بـ" أخونة الدولة" .
** سنوات من العبور ، نجحت خلالها الدولة فى استعادة الأمن وبناء الاقتصاد فى معركة حياة أو موت على جميع الجبهات.. فى سيناء مرابطون أبطال.. وفى كل المحافظات جنود آخرون لا تحركهم سوى العزيمة وحب الوطن من أجل البناء والتنمية .. هكذا نهضت مصر وفتحت صفحات جديدة من حياتها تتلمس خلالها غدا أفضل ، تحت قيادة وطنية مخلصة تلك القيادة التى وضعت نصب أعينها مصر وشعبها ، انه القائد الرئيس عبد الفتاح السيسى الذى قال ( أن هذا الشعب لم يجد من يحنو عليه ) ،
( وحلم أيضا بأن مصر أم الدنيا لابد وأن تكون أد الدنيا ) وصدق الشعب قيادته ووضعت اليد باليد وأصبحنا جميعا على قلب رجل واحد .
** واجهنا خطر الإرهاب من التنظيم الدولى للاخوان الذى تدعمه دولا كبرى وانتصرنا وزال الارهاب ، وواجهنا شعبا وقيادة أصعب الظروف الإقتصادية لدولة خرجت من عباءة الفساد والارهاب والحروب ونجحنا وانتصرنا ، وأصبح الطريق مفروشا للشعب والقيادة للبناء والتعمير على كافة ربوع الوطن ونجحنا ولازال الطريق طويلا وسنعبر بفضل الله شعبا وقيادة ما قررناه فى 30 يونه 2013 وستنتصر إرادة الشعب بعزيمته وإصراره على الإنجاز واعطاء المثل لكل شعوب العالم بثورة شعب وحكاية وطن تحديا الصعاب .
** ليس تحديا واحدا ، بل تحديات كثيرة كتبت على مصر أن تخوضها وذخيرتنا وتسلحنا لتلك التحديات كما قال الرئيس السيسى تماسك المصريين وثقتهم في أنفسهم ، يجب أن تركز مصرنا خلال الفترة القادمة، حكومة وشعباً، على ضرورة تكاتف جميع القوى الشعبية والسياسية والحزبية فى الوقوف صفا واحدا أمام هذه التحديات التى تتعرض وستتعرض لها مصر فى المستقبل .
** ** وعلينا شعب مصر العظيم .. أن نستعد لما ينتظرنا من مستقبل يحمل لنا الكثير من التحديات الاقليمية والعربية وسنعبرها بعزيمتنا إلى الخير والأمل، ويتطلب منا قيادة وحكومة وشعب العمل الجاد، وربما الشاق، لتطوير أنفسنا ورفع قدراتنا، ويجب أن نكون على درجة من الوعى بأن قوى الشر لن تتوقف عن محاولات التشتيت وإثارة الفتن وخلق المشكلات وأن تكون لدينا القدرة وروح التحدى على دحر تلك المحاولات الشريرة وأن نكون وسنكون أكثر قوة وصلابة .
** ولابد وأن نثبت يوما بعد يوم للعالم أجمع أننا على الطريق الذى سيؤدى بنا وبمصر الى أن نكون فى مصاف الدول الكبرى نعم الدول الكبرى و أننا عابرون قادمون إقليميا وعالميا ليشاهد العالم " حكاية المصريين " المنتصرين دائما وأن 30 يونيه هو أول الطريق ، وتحيا مصر عظيمة بشعبها .

محمد الشافعى مقالات محمد الشافعى ثورة 30 يونيو الجارديان المصرية