الثلاثاء 23 يوليو 2024 08:07 صـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

مصر اليوم

مصطفي مدبولي : مصر قادرة حتى 2030 على جذب ضعف عدد السياح الحالي

رئيس مجلس الوزراء
رئيس مجلس الوزراء

قال مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء, إن تشجيع الشباب المصري ليسكن في الساحل الشمالي يحتاج إلى توفير فرص عمل مباشرة لهم، لذلك كان التفكير في البداية أن تكون هناك عدد من المشروعات الكبيرة والمتكاملة.

وأوضح رئيس مجلس الوزراء،, خلال كلمته بمؤتمر صحفي للإعلان عن مشروع شراكة استثمارية بين الدولة والقطاع الخاص، عبر قناة «إكسترا نيوز»، أن الدولة بدأت في الساحل الشمالي من خلال مشروع مدينة العلمين الجديدة، وهي ليست مدينة سياحية فقط ولكنها مدينة متكاملة بها كل الأنشطة والخدمات، مؤكدًا أننا في الأمس القريب كذلك شهدنا الإعلان عن واحد من أكبر المشروعات الاستثمارية العقارية والسياحية والتنموية المتكاملة «رأس الحكمة» بالشراكة مع الأشقاء من دول الإمارات.

وأشار إلى أن اليوم يتم الإعلان عن مشروع أخر «ساوث ميد» على الساحل الشمالي الغربي، ليتكامل مع كل المشروعات لتحقيق المستهدف، بأن مصر قادرة حتى 2030 على جذب ضعف عدد السياح الحالي، متابعًا: «مع بدء هذه المشروعات سيكون هناك عدد هائل من الغرف الفندقية والوحدات السكنية التي يتم تأجيرها بنظام الوحدات السكنية الفندقية»، مشددًا على أنه بهذا المشروع جنبًا إلى جنب مع رأس الحكمة والعلمين الجديدة سيكون هناك جذب لملايين السياح.

مصطفي مدبولي مصطفي مدبولي الدكتور مصطفي مدبولي مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء الساحل الشمالي