الثلاثاء 19 أكتوبر 2021 01:06 مـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

محافظات

إعادة تأهيل نفق الشهيد أحمد جلال بأسيوط تمهيدًا لرصفه

الجارديان المصرية

أكد اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، استمرار أعمال إعادة تأهيل وصيانة نفق الشهيد أحمد جلال "المنفذ" سابقاً بوسط مدينة أسيوط والذي يعد أحد أهم الأنفاق بالمدينة والذي يربط بين حي شرق وحي غرب أسفل السكة الحديد تمهيداً لاستكمال الرصف بهذه المنطقة الحيوية.

وذلك يأتي وفقاً لأحدث الأساليب العلمية الحديثة لتلافي تأثير الأمطار والسيول لافتاً إلى تقديمه لكافة سبل الدعم الممكنة وتذليل العقبات أمام تنفيذ مثل تلك الخدمات أو ومعالجة ووضع حلول لمشاكل البينة التحتية مشيراً إلى التنسيق والتعاون بين كافة الجهات المعنية في هذا الشأن من بينها حي شرق وحي غرب وشركة مياه الشرب والصرف الصحي وإدارة المرور وغيرها لتنفيذ تلك الأعمال وفقاً للمواصفات والاشتراطات اللازمة.

وأوضح محمد بشير رئيس حي غرب أسيوط أنه قد تم كشط الأسفلت القديم بالجزء المتبقى من المنفذ أسفل السكة الحديد وتدعيم الأرضيات بشبكة حديد متكاملة وصبها بالأسمنت المقوى وإضافة مواد كيميائية تساعد على تحمل المياة سواء الجوفية أو الأمطار والسيول تمهيداً لاستكمال اعمال الرصف مرة آخرى في هذا الجزء المتبقي بطبقة اسفلت جديدة.

وذلك في إطار خطة المحافظة لتطوير وتجميل الشوارع والميادين وصيانة الطرق وتطوير منظومة الصرف داخل الأنفاق لاستيعاب مياه الأمطار استعداداً لأي طارئ قد يحدث وتقديم خدمة أفضل للمواطنين.