الإثنين 16 مايو 2022 06:25 مـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

محافظات

محافظة الشرقية تقرر ( صرف اعانات فورية ومعاشات تكافل وكرامة وبناء منازل وفرص عمل )

الدكتور ممدوح غراب
الدكتور ممدوح غراب

أناب الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية سعد الفرماوى سكرتير عام المحافظة لعقد اللقاء الإسبوعي ببعض المواطنين بديوان عام المحافظة للإستماع إلى شكواهم والعمل على حلها ، وذلك لإيجاد الحلول العاجلة والفورية لمشاكلهم ، تنفيذاً لتكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي.
جاء ذلك بحضور نائب مدير عام الطب العلاجى بمديرية الصحة ورئيس مركز أولاد صقر ونائب رئيس مركز كفر صقر ومديرة إدارة خدمة المواطنين بمديرية التضامن الإجتماعى ومدير إدارة بحوث العمالة بمديرية القوى العاملة ومدير إدارة خدمة المواطنين بالديوان العام ، وبحضور (7) مواطنين لعرض شكواهم وإيجاد الحلول العاجلة لها.

حيث إستعرض المواطنون شكواهم وطلباتهم وتم مناقشة الطلبات المقدمة منهم والتي تمثلت فى إيجاد فرص عمل بالقطاع الخاص والحصول على بعض المساعدات العاجلة وتوفيرعلاج مجانى ومعاش تكافل وكرامة وتوفير سكن مناسب.

وخلال اللقاء كلف السكرتير العام مديرة إدارة خدمة المواطنين بمديرية التضامن الإجتماعى بصرف مساعدات مالية عاجلة وشهرية لعدد (6) أسر من الأسر الأكثر إحتياجاً والتي تتضرر من عدم وجود دخل ثابت لها ليساعدها على تحمل أعباء المعيشة والتى تم إجراء الأبحاث الإجتماعية عليهم ، و أسفرت عن إستحقاقهم لتلك المساعدات ، فضلاً عن سرعة الإنتهاء من الإجراءات اللازمة لإستخراج معاش تكافل وكرامة للأسر الأكثر إحتياجاً ليمثل مصدر دخل ثابت لهم يستطيعون من خلاله تحمل أعباء الحياة ونفقات المعيشة.

قام السكرتير العام بتوجيه مدير إدارة بحوث العمالة بمديرية القوى العاملة بتوفير وظائف مناسبة بالقطاع الخاص لعدد (5) مواطنين من الراغبين في العمل والحصول على قوت يومهم حيث أكد السكرتير العام بالمحافظة عدم توافر أى فرص عمل بالقطاع العام أو الحكومى وأن فرص العمل المتاحة فى القطاع الخاص فقط ومن خلال مديرية القوى العاملة.

ولتوفير أوجه الرعاية الصحية والعلاجية للحالات المرضية.. كلف السكرتير العام مديرعام الطب العلاجى بمديرية الصحة بإجراء الفحوصات الطبية اللازمة على الحالات التي تعاني من أمراض مزمنة وإدراجهم ضمن برنامج علاج غير القادرين و الأخرى التى يعانى أبناؤها الصغار من أنيميا الحديد ،والمتابعة الدورية لحالاتهم لحين تماثلهم للشفاء ، وذلك بعد أن تقدم عدد من المواطنين يتضررون من عدم قدرتهم على تحمل نفقات العلاج.

وخلال اللقاء تقدمت مواطنة بشكوى تفيد عدم وجود سكن يليق بها بعد سقوط سقف منزلها خلال الأمطار وعدم مقدرتها لإعادة بنائة ليوجه السكرتير العام نائب رئيس مركز كفر صقر ببحث حالتها وتكليف احدى الجمعيات الأهلية بإعادة بناء منزلها الصغير.

كان محافظ الشرقية في تكليفه للسكرتيرىالعام بحضور اللقاء الاسبوعي بالمواطنيين نيابة عنه قد اكد على ضرورة وضع حلول للشكاوى وتذليل العقبات التى تواجه المواطنين في كافة القطاعات بمراكز وقرى المحافظة والإستجابة العاجلة لطلبات المواطنين خاصة التي إستقبلتها إدارة خدمة المواطنين بالمحافظة وذلك بالتنسيق مع الجهات المعنية تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية بتقديم خدمات أفضل للمواطنين.

محافظ الشرقية سعد الفرماى نائب رئيس مركز كفر صقر