الثلاثاء 5 يوليو 2022 11:01 صـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

مصر اليوم

انتهاء المهلة المحددة لحاملي البطاقات التموينية القاهرة الكبرى لنقل صرف الخبز بين المحافظات الثلاث..اليوم

الجارديان المصرية

انقضت، اليوم السبت 15 يناير 2022، المهلة التي حددتها وزارة التموين والتجارة الداخلية، لنقل صرف الخبز لأصحاب البطاقات التموينية بالقاهرة الكبرى.

وتتعلق المهلة الممنوحة للمواطنين من سكان القاهرة الكبرى بنقل صرف الخبر من وإلى المحافظات الثلاث (القاهرة والجيزة والقليوبية) دون التقيد بمحل الإقامة ببطاقة الرقم القومي وذلك حتى 15 يناير الجاري.

وفي وقت سابق، أصدر وزير التموين والتجارة الداخلية، توجيها لمكاتب التموين على مستوى المحافظات الثلاث بالإعلان في مكان ظاهر عن تلقي طلبات تحويل البطاقات التموينية بين المحافظات الثلاث للتيسير على المواطنين وتمكينهم من صرف حصتهم من الخبز المدعم دون عناء، على أن يتقدم المواطن بطلب تحويل البطاقة التموينية بمكتب التموين الواقع في دائرة محل إقامته الحالي حتى 15 يناير.

ويرفق بكل طلب صور من بطاقة الرقم القومي وبطاقة التموين ورقم موبايل مسجل باسم صاحب البطاقة.

ويقوم مكتب التموين بالتأكد من شخصية مقدم الطلب، وأنه صاحب البطاقة التموينية، وتوقيعه أمام الموظف المختص على إقرار بالتحويل.

ويحتفظ المكتب بهذه المستندات ثم يتم تجميع الطلبات وإرسالها إلى المديريات التموينية يوميًا تمهيدًا لإرسالها لوزارة التموين في كشوف معتمدة من مدير المديرية.​

الاقتصاد

تنتهي اليوم السبت الموافق 15 يناير 2022 مهلة وزارة التموين والتجارة الداخلية لحاملي البطاقات التموينية في محافظات القاهرة الكبرى.
كانت هذه المهلة ممنوحة من جانب الوزارة لمواطني 3 محافظات وهي (القاهرة - الجيزة - القليوبية)، وذلك بإتاحة نقل صرف الخبر من وإلى المحافظات الثلاث دون التقيد بمحل الإقامة على أن يكون ذلك من خلال بطاقة الرقم القومي.

ووجه الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين، في وقت سابق بالإعلان في مكان ظاهر عن تلقي طلبات تحويل البطاقات التموينية بين المحافظات الثلاث للتيسير على المواطنين وتمكينهم من صرف حصتهم من الخبز المدعم.

ويكون التحويل من خلال الإجراءات التالية:

1- يتقدم المواطن بطلب تحويل البطاقة التموينية بمكتب التموين الواقع في دائرة محل إقامته الحالي حتى 15 يناير.

2- يرفق بكل طلب صور من بطاقة الرقم القومي وبطاقة التموين ورقم موبايل مسجل باسم صاحب البطاقة.

3- يقوم مكتب التموين بالتأكد من شخصية مقدم الطلب، وأنه صاحب البطاقة التموينية، وتوقيعه أمام الموظف المختص على إقرار بالتحويل.

4- يحتفظ المكتب بهذه المستندات ثم يتم تجميع الطلبات وإرسالها إلى المديريات التموينية يوميًا تمهيدًا لإرسالها لوزارة التموين في كشوف معتمدة من مدير المديرية.

نقلا عن الفجر

وزارة التموين والتجارة الداخلية البطاقة التموينية تحويل البطاقات التموينية الجارديان المصرية