الإثنين 20 مايو 2024 05:58 صـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

خارج الحدود

مقتل جندي إسرائيلي وإصابة 3 آخرين في معارك بشمال غزة

مقتل جنود إسرائيليين
مقتل جنود إسرائيليين

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي بمقتل جندي وإصابة 3 آخرين بجروح خطيرة خلال المعارك مع المقاومة الفلسطينية في شمال غزة، وفقًا لوسائل إعلام فلسطينية.

وأوضح الجيش الإسرائيلي، أن الجندي القتيل والمصابين من كتيبة 932 التابعة للواء ناحال.

استشهاد 21 فلسطينيًّا

وكان استشهد ما يقرب من 21 فلسطينيًّا في غارة إسرائيلية على منزل في منطقة حكر الجامع بمدينة دير البلح وسط قطاع غزة، وفقًا لما أعلنته فضائية “الجزيرة”، على حسابها بمنصة “إكس”، تويتر سابقًا.

وتداولت وسائل إعلام فلسطينية مقاطع فيديو لقوات جيش الاحتلال الإسرائيلي وهي تشرع بحفر طريق في محيط النقطة العسكرية المقامة على أراضي بلدة أبو ديس شرق القدس المـحـتـلة.

ونشبت مواجهات عنيفة بين قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي بجنين وعناصر المقاومة الفلسطينية.

وكان وزير دفاع الاحتلال، يوآف جالانت، قد زعم أن سلاح الجو الإسرائيلي يعمل في دمشق وبيروت والنبطية.

ونقلت هيئة البث الإسرائيلية، عن جالانت خلال تفقده لمنطقة عسكرية شمالي دولة الاحتلال، على الحدود اللبنانية الإسرائيلية، أن قواته الجوية تعمل في كل من دمشق وبيروت والنبطية وحيثما لزم الأمر، على حد قوله.
وفي وقت سابق من أعلن "حزب الله" اللبناني عن استهداف موقع إسرائيلي في محيط ثكنة راميم بصاروخ "بركان".

من ناحيتها أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية،، أن الولايات المتحدة ترغب في أن تتوصل إسرائيل وحركة حماس إلى اتفاق على هدنة إنسانية في قطاع غزة، قبل بداية شهر رمضان.

وقال المتحدث باسم الخارجية الأمريكية ماثيو ميلر، خلال مؤتمر صحفي: "نود التوصل إلى هدنة إنسانية قبل بداية شهر رمضان، ونود التوصل إليها قبل نهاية الأسبوع، في أقرب وقت ممكن".

وأشار ميلر إلى ضرورة العمل على إجراء هذه الهدنة خلال أقرب فترة ممكنة للحيلولة دون استمرار الصراع والعمليات العسكرية في القطاع.

وصرح طاهر النونو، مستشار رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، في وقت سابق، بأن الجانب الإسرائيلي "يعرقل التوصل لأي اتفاق لتبادل المحتجزين ويعطل كل محاولة جدية للتوصل لوقف إطلاق النار".

وذكر أن "إسرائيل تمارس عملية خداع إعلامي للجمهور وتدَّعي أن هناك حراكًا تجاه صفقة تبادل"، في حين أنها متشبثة برأيها "ولا تريد أي شكل من أشكال وقف العدوان على قطاع غزة".

الحرب على غزة شمال غزة غزة منطقة حكر الجامع دير البلح قطاع غزة المقاومة الفلسطينية