السبت 30 مايو 2020 12:13 مـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبي عبد الستار

إغلاق جميع شواطئ الإسكندرية أمام الجمهور اعتبار من غد

الجارديان المصرية

أصدر اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، اليوم، تعليمات مشددة إلى الإدارة المركزية للسياحة والمصايف برئاسة اللواء جمال رشاد بإغلاق جميع شواطئ الإسكندرية أمام الجمهور، اعتبار من باكر، وذلك عقب استغلال عدد من المواطنين فترة الإجازة للخروج إلى الشواطئ بالإضافة إلى تنظيم رحلات من المحافظات المجاورة إلى شواطئ الإسكندرية.

يأتي ذلك ضمن حزمة الإجراءات الاحترازية التي تتخذها المحافظة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، وحفاظا على سلامة المواطنين.

من جانبه؛ أوضح اللواء جمال رشاد، أنه تم التواصل مع بعض الأسر المتواجدة على الشواطئ للاستفسار عن أسباب تواجدهم، حيث أعربوا أنهم يتواجدون على الشواطئ كنوع من التنفيس في ظل الظروف الحالية.

وأكد أنه تم التوعية والتنبيه على جميع المتواجدين بالشواطئ بخطورة التجمعات أيا كان موقعها، وقد تفهم الأهالي دواعي ذلك وتم غلق الشواطئ.

وكانت وسائل التواصل الاجتماعي قد نشرت صورا لأعداد من المواطنين على شواطئ الثغر وممشى الكورنيش ظهر اليوم الجمعة، منتهزين فرصة سطوع الشمس وتحسن الأحوال الجوية، مما يعرضهم لخطر الإصابة بفيروس كورونا، وسط تعليقات استهجان لهذا السلوك المستغرب من رواد وسائل التواصل، ونداءات بتدخل الجهات المعنية لمنع تكرار رحلات التنزه سواء على الكورنيش أو الشواطئ.