الثلاثاء 22 سبتمبر 2020 09:28 صـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

عالم المرأة

اغلب عسر الهضم بعد الفطار بثمرة واحدة من هذه الفاكهة

الجارديان المصرية

هل تعاني من عسر الهضم بشكل مستمر.. يمكنك بعلاجات طبيعية من مطبخك التخلص من مشاكل الهضم وعلاج عسر الهضم الخفيف لتختفي الأعراض في غضون بضع ساعات. أما إذا استمر عسر الهضم لأكثر من أسبوعين ، استشيرى الطبيب على الفور. إليك أبرز العلاجات الطبيعية لعسر الهضم يقدمها موقع بولد سكاى الهندى

-الريحان

يستخدم كعلاج منزلي شائع لعلاج عسر الهضم الخفيف ومشاكل الجهاز الهضمي الأخرى يمكن تحضيره من خلال القيام بغلي كوب من الماء وإضافة 10 أوراق ريحان إليه وتركه ليغلي لمدة 10 دقائق
- شاى البابونج

يتميز شاى البابونج بخصائصه المضادة للالتهابات ومضادات الأكسدة ويتم استخدامه لعلاج مجموعة من مشاكل الجهاز الهضمي مثل عسر الهضم وانتفاخ البطن والغثيان والقيء في كوب من الماء المغلي أضف كيس شاي من البابونج ثم ضيفى العسل حسب الذوق وتناولى الشاي لوقف عسر الهضم.

- القرنفل

علاج فعال لمشاكل المعدة والقرحة وغيرها من الخصائص الأساسية. وقد أظهرت الدراسات أن مستخلص القرنفل لديه القدرة على علاج عسر الهضم وانتفاخ البطن والإسهال. ا. امضغ اثنين من براعم القرنفل لتخفيف عسر الهضم بعد الافطار .

- الموز

يحتوي الموز على نسبة عالية من فيتامين بـ 6 والبوتاسيوم وحمض الفوليك والمغنيسيوم. يمكن أن تساعد هذه العناصر الغذائية في تخفيف التشنجات العضلية والألم والتقلصات في المعدة ويمكن أن تضيف كتلة إلى البراز ، مما يمكن أن يخفف من الإسهال.
 

الموز القرنفل الريحان فاكهة عسر هضم الجارديان فاكهة تمر