الجمعة 26 أبريل 2024 07:39 صـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

مصر اليوم

«التضامن» تطلق ورش «مودة» التدريبية من الإسكندرية

راندا فارس
راندا فارس

انطلقت صباح اليوم من محافظة الإسكندرية، الورش التدريبية للمشروع القومي للحفاظ على كيان الأسرة المصرية "مودة"؛ لتأهيل الفتيات المقبلات على الزواج في مرحلة الخطوبة اللاتي يتم تجهيزهن من قبل المنطقة الروتارية، تحت رعاية نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، وبالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان ولجنة تمكين المرأة بالمنطقة الروتارية.

حضر الجلسة الافتتاحية الدكتورة راندا فارس، مدير مشروع "مودة"، والدكتورة أميمة الشيخ، رئيس لجنة تمكين المرأة بالمنطقة الروتارية 2451 بالإسكندرية، وطارق جمال، مدير مديرية التضامن بالإسكندرية.

ورحبت الدكتورة أميمة الشيخ، رئيس لجنة تمكين المرأة بالمنطقة الروتارية 2451 بالإسكندرية بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي في المشروع لتحقيق الهدف الأكبر وهو الحفاظ على الأسرة المصرية من خلال "مودة"، وبالتالي الحفاظ على أمن المجتمع المصري وترابطه؛ كون الأسرة هي المكون الرئيسي للمجتمع.

وقالت راندا فارس، مدير مشروع "مودة"، إن الدورات التدريبية تستهدف 200 فتاة وشاب في مرحلة الخطوبة من خلال تنفيذ 10 ورش تدريبية، يتلقى خلالها المتدربون المحتوى التدريبي للمشروع والذي ينقسم إلى عدة محاور وهي:

- الأبعاد الاجتماعية والنفسية للحياة الزوجية.
- الجوانب الصحية في الحياة الأسرية.
- الجوانب الشرعية في الحياة الأسرية.

وأضافت فارس، أن هذه التدريبات تمتد حتى السادس من سبتمبر، في أربع محافظات وهي الإسكندرية - القاهرة - الجيزة - الفيوم.

واستعرضت فارس المحتوى التدريبي للمشروع وخطة المشروع لتعميم المحتوى التدريبي في الهيئات الشبابية والمنصة الإلكترونية للمشروع والتي أطلقها رئيس الجمهورية في منتدى شباب العالم.

حاضر خلال الورشة محمد فوزي والي، أستاذ تكنولوجيا التعليم المساعد بكلية التربية جامعة دمنهور ومدرب بمشروع مودة، واستعرض فيها الجوانب والأبعاد الاجتماعية والنفسية في العلاقات الأسرية والمقومات اللازمة لنجاح الحياة الأسرية ومعايير اختيار شريك الحياة وكيفية التعامل مع المشكلات الزوجية.

ومن المنظور الصحي حاضرت الدكتورة نهال الدهيمي، استشاري نساء وتوليد، ومدير إدارة الإعلام والتربية السكانية بمديرية الشؤون الصحية؛ حيث تناولت الجوانب الصحية وأهمية الوعي الصحي في الحفاظ على العلاقات الأسرية.