الثلاثاء 24 نوفمبر 2020 04:17 مـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

الشارع السياسي

«شروق عماد» تتولى منصب نائب وزير الصحة ليوم واحد

شروق عماد
شروق عماد

استقبل الدكتور طارق توفيق، نائب وزير الصحة والسكان لشئون السكان، اليوم الأربعاء، الفتاة "شروق عماد"، لمعايشة تجربة إدارة الملف السكاني في مصر، ومحاكاة منصب نائب وزير الصحة والسكان لشئون السكان لمدة يوم واحد، في إطار مبادرة "فتيات في أدوار قيادية" التي أطلقتها وزارة التضامن الاجتماعي بالتعاون مع هيئة "بلان إنترناشيونال إيجيبت"، بمناسبة اليوم العالمي للفتاة.

وقال نائب وزير الصحة للفتاة "شروق عماد"، إن مصر تبذل جهودًا كبيرة لتمكين المرأة عمومًا وتنمية قدراتها التعليمية والثقافية ورعايتها صحيًا، مؤكدًا على إيمانه الشديد بأن الاستثمار في بناء قدرات الشابات والفتيات واستغلال طاقاتهن وإكسابهن مهارات القيادة سيساعد على مواجهة العديد من مشكلات الوطن، وأن الرعاية المتكاملة للمرأة في جميع مراحلها العمرية وتنميتها سينهض بالمجتمع.

وأعرب توفيق عن سعادته بالمشاركة في مبادرة "فتيات في أدوار قيادية" وإتاحة الفرصة أمام هذا النموذج المتميز من الفتيات المصريات لتولي أحد المناصب القيادية لمدة يوم واحد.

ووجه نائب وزير الصحة والسكان لشئون السكان، عددًا من النصائح للفتاة والفتيات المصريات، أهمها الاهتمام بالدراسة وتنمية قدراتهن والتعلم المستمر لاكتساب المعرفة والمهارات التي تمكنهن من المشاركة في عمليات صناعة القرار وتقلد المناصب القيادية.

جدير بالذكر أن مبادرة "فتيات في أدوار قيادية" تقوم على إظهار الدعم والمساندة لتمكين الفتيات، حيث تقوم الفتاة الشابة بتولي مهام صاحب المنصب القيادي المهم داخل مكان عمله، وتركز على دعم الفتيات والشابات للقيام بأدوار قيادية في المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية التي تؤثر على واقع حياتهن ويمكن أن تلهم خططهن المستقبلية، كما تعد المبادرة فرصة فريدة لتعظيم إمكانات وقدرات الفتيات، فضلًا عن إبراز التزام المؤسسات والأفراد المعينين بدعم قضايا الفتيات وتحقيق المساواة للفتيات على المستوى القومى.

جدير بالذكر أيضًا؛ أن الفتاة "شروق عماد" التي رشحتها هيئة " بلان إنترناشيونال إيجيبت" لتحاكي منصب نائب وزير الصحة والسكان لشئون السكان لمدة يوم واحد، ولدت بإحدى قرى قليوب وشاركت في الاحتفالية الخاصة بيوم الطفل الإفريقي، كما شاركت في تدريب الكتابة الإبداعية، وجلسات خاصة بالصحة الإنجابية وبعض المبادرات داخل قريتها مثل (التعليم في بيئة آمنة- وجودك بمشاركتك).