الأحد 29 نوفمبر 2020 09:17 صـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

توك شو

خالد الجندي: الإسلام حذر من السفهاء وجماعات التزوير

الشيخ خالد الجندي
الشيخ خالد الجندي

قال الشيخ خالد الجندي، الداعية الأزهري، اليوم الأحد، إن الإسلام حذر من السفهاء، كما نبه القرآن الكريم إلى عدم الانسياق وراءهم، موضحا أن السفهاء مقسمون إلى 3 فئات، جماعات تزوير وتمرير وتشهير، ومهمتهم نشر الأراجيف وتقويض الإنجازات حتى تكون هناك أزمات متتالية في المجتمع.

وأكد الجندي، في كلمته خلال فاعليات الندوة التثقيفية الـ32 للقوات المسلحة، أهمية الوعي السليم لتحقيق الاستقرار ولتستطيع الدولة أن تسير في الطريق الصحيح، مشيرا إلى أن أحد عوامل نصر أكتوبر كان سلامة وعي المصريين بالرغم من أن العدو استطاع تحقيق بعض الخسائر المادية والنفسية، إلا أنه لم يستطع إلحاق الأذى بوعي المصريين.

وأضاف أن الوعي السليم أسهم أيضا في بناء الجيش المصري مرة أخرى بعد الهزيمة، وبفضل تضافر الأمة ووحدة المجتمع تحقق النصر، حيث شهدت هذه الفترة تكاتف المصريين وتنحية الخلافات جانبا، كما شهدت نشاطا في العمل والإنتاج والتحمل والصبر والجلد حتى تحقق النصر.

وتابع الجندي قائلا: "إن الإسلام انتصر في كل معاركه بالوعي ولو لم يكن هناك وعي ما انتصر الإسلام أصلا"، مضيفا: "أن السفهاء الذين يعملون على هدم الدولة وعرقلة النهضة موجودون في كل مكان ولا بد من التصدي لهم".