السبت 31 أكتوبر 2020 04:13 صـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

الشارع السياسي

لماذا تلتف السويس حول المرشح الشاب لمجلس النواب سيد الكرماوى ؟

المرشح لمجلس النواب سيد الكرماوى
المرشح لمجلس النواب سيد الكرماوى

كتب -سعيد الحلو

في حوار مكثف مع المرشح لمقعد الشباب بقائمة شرق الدلتا .. سيد الكرماوي.. ابن السويس. قال ان ترشيحه لمقعد الشباب وضعه أمام مسئوليات كبيرة وامتحان صعب.. خاصة وان محافظة السويس التي يمثلها تعد واحدة من أبرز محافظات الجمهورية من حيث الأهتمام بالعمل السياسي فضلا عن دورها النضالي وشهرتها كمدينة قاومت العدوان الاسرائيلي وانتصر أهلها رغم قلة الأمكانيات.

وأضاف بأنه لايعتبر هذا الترشيح سوي امتحان له لكي يواصل من خلال مقعده النيابي.. حال فوزه بأذن الله.. تقديم الخدمات لأهل محافظته بلاتمييز اواستثناء .. كما أنه سوف يجتهد من خلال دعم وتوجيه كل المتخصصين المخلصين من أبناء السويس من أجل تقديم صورة مشرفه تحت القبه ومن خلال عضوية لجان المجلس .. وانه يطمح في أن يتعاون معه صاحب كل فكره جيدة من أجل أن تتحول الأفكار الي مشروعات حقيقيه على الأرض.

وعن طموحاته فور فوزه بمقعده بإذن الله.. قال.. توجد نهضه تعليمية كبيرة بالسويس وهناك حالة إقبال على المدارس الخاصةوالتجريبية.. والمدارس ألم جودة حاليا لاتكفي لسد حاجة أولياء الأمور.. ولذا سوف يسعى من خلال وزارة التربيةوالتعليم وهيئةالأبنية التعليمية من أجل إقامة خمس مدارس تجريبة جديدة .. بحيث يضم كل حي من أحياء السويس الخمسه مدرسة متطورة تتيح فرص تعيين جديدة لخريجي الكليات المختلفه من جامعة السويس فضلا عن استيعاب آلاف التلاميذ الصغار.

أيضا من بين أولوياتي كنائب بإذن الله هو السعي لدي الحكومة ولدي وزارة الثقافة من أجل إقامة قصر ثقافه كبير أو قل أوبرا مصغره بإحدى مناطق مدينة السلام يعمل على تقديم الخدمة الثقافية لسكان هذه المناطق. وايضا سوف اطالب بإقامة بيوت ثقافة متطورة بالتجمعات السكنيةالجديدة التابعة لمشروعات الأسكان الأجتماعي تحمل اسم ادباء السويس الراحلين.. الكابتن غزالي ومحمد الراوي وكامل عيد وعلى المنجي ومحمد عطا وعطيه عليان.. أيضا هذه المشروعات الثقافيه في حالة تنفيذها سوف تتيح فرص تشغيل جديدة الي جانب ماسوف تقدمه من دور تنويري مطلوب.

وعن قضية تقنين أوضاع الأراضي الجديدة وخاصة الزراعية.. قال انه يولي هذا الملف عنايته وانه سوف يتواصل تحت رعاية نواب الحزب بمجلس الشيوخ مع قيادات وزارة الزراعه من أجل وضع ضوابط التمليك النهائية لكل من يقوم بزراعة قطعة أرض بالسويس من أجل الحصول على عقود خضراء ونهائية. الي جانب السعي وبقوة لتقنين أوضاع اراضي البناء والوصول للحد الادنى من السعرالمحدد.. وانه يرى ان السيد المحافظ اللواء عبدالمجيد صقر بحسه الأنساني العالي بطريقه لحسم هذا الملف بمايحقق يحقق مصلحة ابناء السويس من محدودي الدخل.. الي جانب دور الحزب وتبرعه لألف حاله من حالات المصالحات وخاصة بالقطاع الريفي وعرب المعمل. كل هذه الجهود لانبغي منها سوي التأكيد على اننا نسعي من أجل تقديم الخدمة لأهلنا وان هذا السعي كان سابقا لعملية الترشح لعضوية البرلمان وسوف يستمر بأذن الله لووفقنا الله وجاء التكليف من شعب السويس وجميع اهالينا بمناطق شرق الدلتا .. وتحت اي ظرف فإن مسألة تقديم الخدمة العامة هي جزء من تكوين عائلة الكرماوي.. فالوالد الحاج عبدالحميد الكرماوي و شقيقي جمال الي جانبي.. جميعا نعمل كفريق او كمجموعة خدمية متكاملة.. ونحمد الله كثيرا على محبة جميع ابناء السويس.. محافظتنا الحبيبة لنا.. ولن نملك سوي ان نقول اننا سوف نقابل هذا الحب بحب وهذه المودة والتأييد بمزيد من الجهد والعمل والأخلاص.

وعن تصوراته الخاصة بالشباب وباعتباره ممثل الشباب في القائمة.. قال.. سوف اتواصل بإذن الله فور نجاحي مع وزارة الشباب لو ضع خطط للتطوير تسمح لهذه المراكز بأن تؤدي ادوارا اجتماعية وترفيهية وان تتاح أماكن للأسر وان لايقتصر الأمر على مجرد إقامة ملاعب محدوده. أيضا سوف أسعى من أجل زيادة الدعم السنوي المقدم لمراكز الشباب وان تقام مسابقه سنوية لأفضل مركز يمنح القائمون على المراكز الفائزة بمختلف الأحياء على جوائز مالية تشجيعية.

أيضا سوف أسعى بشكل شخصي لتقديم منح مالية للمتفوقين من ابناء السويس وخاصة طلاب الدراسات العليا وسوف اخصص منحه مالية سنوية باسم والدي الحاج عبدالحميد الكرماوي تمنح لاحد الحاصلين على الماجستير من أبناء السويس في كليتي الثروة السمكية والسياسة والاقتصاد.