الجمعة 5 مارس 2021 05:50 مـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

حوادث ومحاكم

«شهامة القضاء».. ترك المنصة لإنقاذ حياة محامي

محكمة
محكمة

شهدت محكمة جنح قسم الجيزة موقفا شهما وشجاعا من المستشار الجليل رئيس الدائرة، عقب نزوله من منصة القضاة لإنقاذ محام، ليبرهن حراس العدالة من رجال القضاة والنيابة العامة يوما بعد يوم أنهم "رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه".

وروى عدد من المحامين الحاضرين للجلسة تفاصيل ما حدث، أمس الثلاثاء، في القاعة 6 الدور الثالث بمحكمة جنوب الجيزة توجه زميل محام للمرافعة أمام القاضي وقف عند المنصة في المرافعة، ثم فجأة سكت ومال برأسه على المنصة ولم يستطع التكلم فطلب القاضي من المحامين نجدته ثم فقد الوعي.

ويروي الشهود ان القاضي انتفض من علي المنصة ونزل مسرعًا لمساعدة المحامين في محاولة إنقاذ المحامي، وطلب من المحامين نقل الزميل لغرفة المداولة، وبدأ القاضي والمحامون محاولة إنقاذ المحامي داخل غرفة المداولة بتنشيط عضلة القلب.

كان المحامي يردد "ولادي ولادي ولادي"، فيرد عليه القاضي " متخفش كلنا معاك أنا والزملاء كلنا معاك متخافش هتقوم بالسلامة" وظل يربت عليه كأنه شقيقه، ويردد "والله أنا معاك وكلنا معاك".

وعقب الاتصال بسيارة الإسعاف طلب المحامون نقله علي مقر نقابة المحامين بالمحكمة، فرفض القاضي الجليل وقال لهم " قال إحنا إيه وانتوا إيه إحنا واحد يا أساتذة الزميل هينزل من هنا علي سيارة الإسعاف"، وأضاف القاضي الشهم "مش هشتغل الجلسة غير لما اطمن علي المحامي، إحنا واحد مفيش فرق"، وعقب استرداد الزميل عافيته بحضور الأطباء واطمئنان القاضي الشهم عليه بدأ في استئناف الجلسة.

محامي قاضي شهم