الخميس 4 مارس 2021 04:53 مـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

بيزنس

بعد قرار إنشاء مشروع عقاري بـ4 مليارات جنيه: تسهيلات الاستثمارات الأجنبية بمصر عامل محفز

الجارديان المصرية

قال المهندس عبد الرحمن عجمي، الرئيس التنفيذي لمجموعة دايموند وشركة سكاي أبوظبي للتطوير العقاري، إن الدولة المصرية تقديم العديد من الحوافز والتسهيلات المختلفة للاستثمارات الأجنبية وهي ما تعد عامل محفز لأي مستثمر للتوجه للاستثمار في مصر خاصة في القطاع العقاري.

وأوضح أن القطاع العقاري المصري سوق جذاب للاستثمار خاصة في ظل اهتمام الدولة بتدشين مشروعات قومية كبري والتوسع في المدن الذكية الجديدة، لافتا إلي أن الشركة تستهدف التوسع بشكل أكبر بالسوق المصرية لثقتهم في قدرات القطاع العقاري بمصر وجاذبيته للاستثمار الأجنبي.

وأضاف أن دخول الشركة القطاع العقاري المصري يمثل إضافة هامة لمحفظة مشروعات المجموعة، وخطوة رئيسية لتحقيق أهدافها الاستراتيجية نحو تعزيز وجودها في مجال العقارات إقليمياً.

وأعلنت شركة سكاي أبوظبي للتطوير العقاري منذ عدة أيام، عن دخول السوق المصري لنقل خبراتها العقارية إلى مصر، بأولي مشروعاتها العقارية بالعاصمة الإدارية الجديدة، بإجمالي استثمارات ٤ مليارات جنيه للمشروع.

وأوضح أن المشروع يمتد على مساحة 23 فدان وهو عبارة عن مجمع سكني وإداري وتجاري ويعتبر نموذجاً حقيقياً للمدن الذكية بأحدث الأساليب التكنولوجية.

ولفت إلي أن المشروع يوفر حوالي 270 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة، وهو ما يساهم في تشغيل المزيد من العمالة المصرية.

من جانبه، كشف مصطفى صلاح، الرئيس التنفيذي للقطاع التجاري لشركة سكاي أبوظبي للتطوير العقاري، أن المشروع يقع في منطقة R8 المحاطة بالحي الدبلوماسي من الغرب بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وتابع أن تصميم المشروع ينقسم بين مساحات خضراء ضخمة تصل إلى 82% من المساحة الكلية من المشروع ووحدات سكنية ما بين شقق ووحدات دوبلكس.

ويوفر المشروع من الخدمات للعملاء ، موضحا أنه تم تخصيص 80% من المشروع للعنصر السكني و20% للعنصر التجاري، وذلك باستخدام أحدث أساليب الهندسة والعمارة والتصميم، ”كما سيتضمن المشروع مساحات خارجية واسعة لتنفيذ الفعاليات والأنشطة والمناسبات.

يُذكر أن شركة سكاي أبو ظبي للتطوير العقاري هي شركة تابعة لمجموعة ”دايموند” الإماراتية في مجال الخدمات العقارية المتخصصة بمجموعة متنوعة من المشروعات والأنشطة.

وشركاتةالتطوير سكاي أبو ظبي شركات التطوير العقاري العاصمة الإدارية الجديدة