الثلاثاء 13 أبريل 2021 07:05 صـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

بيزنس

الجمارك: مشروع النافذة الواحدة ينتقل بالمنظومة إلى بيئة العمل الرقمية

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

أكد السيد كمال نجم أن مشروع ينتقل بمنظومة من بيئة العمل الورقية إلى الرقمية؛ بحيث تكون هذه المنصة الإلكترونية نقطة التقاء لتبادل المعلومات والمستندات من جميع الأطراف المشاركة فى التجارة والنقل.

جاء ذلك خلال الندوة التي نظمتها مصلحة الجمارك  وشركة إم تى إس بالتعاون مع المجلس التصديرى للصناعات الغذائية  لعرض المعلومات المتعلقة بمنظومة التسجيل المسبق للشحنات «ACI» بحضورخالد ناصف مستشار التكنولوجيا بالشركة المصرية لتكنولوجيا التجارة الإلكترونية «MTS، ومحمود بزان عضو مجلس إدارة المجلس التصديري للصناعات الغذائية وأمين الصندوق، وعدد من أعضاء المجلس .


وأضاف رئيس المصلحة، أن النظام الجديد سيوفر  آليات لتسهيل إجراءات التجارة الخارجية وتوحيد النماذج اللازمة للإفراج عن البضائع والفواتير وتطبيق نظام المدفوعات الرقمية وتطوير مؤشرات الأداء ونظم المراقبة والإنذار المبكر .


وأوضح أن منظومة نافذة المنصة القومية الموحدة للتجارة عبر الحدود فى مصر، سوف تلزم جميع الجهات التى تعمل بها بتحقيق التكامل مع المنصة، والاعتماد على نظام “إدارة المخاطر” كأساس للتعامل مع الشحنات الواردة أو الصادرة؛ بجانب الاعتماد على نظام ”التسجيل المسبق قبل وصول الشحنات” كأساس لبدء إجراءات الإفراج، مع إرسال واستقبال البيانات رقميًا.

 

 

رئيس مصلحة الجمارك النافذة الواحدة الإدارة الجمركية