السبت 20 أبريل 2024 05:25 مـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

حوادث ومحاكم

مسجل خطر يمارس مهنة طبيب نساء وتوليد لمدة 10 سنوات

ارشيفية
ارشيفية

أمرت جهات التحقيق بحبس مسجل خطر ادعى أنه طبيب نساء وتوليد بمنطقة الصف بالجيزة ومارس مهنة الطب على مدار الـ 10 سنوات الماضية، لمدة 4 أيام على ذمة التحقيقات.
جاء ذلك، بعدما أكدت تحريات رجال مباحث الصف أن المتهم زاول مهنة طبيب أمراض نساء وتوليد بدون وجه حق، وفتح عيادة خاصة بمدينة الصف بمحافظة الجيزة.
وكشفت التحريات أن صلاح. ع، 39 عاما، مارس مهنة الطب وفتح عيادة نساء وتوليد فى قرية الشوبك الغربى، التابعة لمركز الصف بالجيزة، دون مؤهل، كما تبين أنه قام بتوليد عشرات السيدات، دون أن يبلغ عنه أحد طوال تلك الفترة التى زاول فيها المهنة وكانت سمعته حسنة، ويتقاضى 50 جنيها فى الكشف.
وذكرت التحريات أن المتهم كان يحصل على 50 جنيها فى الكشف الواحد، و700 جنيه فى الولادة الطبيعية و1400 جنيه فى الولادة القيصرية، ما أدى إلى توافد المرضى عليه لرخص أسعاره، كما تبين أنه وقع على شهادات تسجيل مواليد، وقام بتوليد أمهاتهم فى عيادته وكان يصف الأدوية مثل التى يصفها الأطباء.
ولفتت التحريات إلى أن المتهم كان حريصا على عدم افتعال المشاكل وقام بافتتاح عيادة نساء وتوليد جديدة فى منطقة أخرى تلبية لطلبات مرضاه فى تلك المنطقة دون تصريح، وظل يمارس المهنة بها دون أى رقيب حتى كشفه مسؤول العلاج الحر بمنطقة الصف بالجيزة أثناء مروره على العيادة بالصدفة.
وتبين من فحص الأوراق التى عثر عليها بعيادة المتهم أنه غير مقيد بنقابة الأطباء وأن شهادات حصوله على بكالوريوس الطب مزورة بالكامل وأنه لم يحصل على مؤهل جامعى آخر حيث لم يتم الاستدلال على أى مؤهل آخر للمتهم حتى الآن.

مسجل خطر يمارس الطب الصف نساء وتوليد نقابة الأطباء