السبت 18 سبتمبر 2021 04:13 صـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

مدارس وجامعات

”التعليم”: للطالب حرية اختيار الدراسة بالمدرسة أو المنزل 

وزير التعليم
وزير التعليم

أعلنت والتعليم الفني،  أن الوزارة تركت حرية اختيار الدراسة من المنزل أو من المدرسة للطلاب في ظل تداعيات فيروس كورونا .


وأكدت على أنه من حق الطالب اختيار استكمال الدراسة من المدرسة أو استكمالها من المنزل خلال الفصل الدراسي الثاني ولكن عليه تقديم إقرار للمدرسة ببطاقة ولى أمر الطالب.


وأكدت المديريات التعليمية على جميع المدارس على ضرورة  الانتهاء من  تنفيذ  إقرارات أولياء أمور الطلاب طبقا لما أعلنته وزارة التربية والتعليم  بشأن انتظام حضور الطلاب للمدارس.


وشددت المديريات التعليمية بالمحافظات على جميع المدارس بضرورة تقديم إحصائيات بعدد الطلاب الذين تغيبوا عن المدارس وإبلاغ غرفة عمليات وزارة التربية والتعليم، وذلك لحصر نسب الحضور والغياب ومعرفة عدد الطلاب الذين فضلوا استكمال الدراسة من المنزل خوفا من فيروس «كورونا».


وفي سياق متصل  قرر وزير التربية والتعليم، أن تعقد امتحانات المجالات والمستوى الرفيع لطلاب الصف الثالث الإعدادي وطلاب صفوف النقل، على مستوى المدرسة.


وأوضح «شوقي» أن الطلاب الذين لم يسبق لهم أداء تلك الامتحانات قبل صدور القرار الخاص بتوقف الدراسة يتم امتحانهم في المنهج كاملاً.


وأشار وزير التعليم، إلى أن الطلاب الذين سبق لهم أداء تلك الامتحانات قبل صدور القرار الخاص بتوقف الدراسة، يتم امتحانهم في مقررات الفصل الدراسي الثاني.

 

 

وزارة التربية والتعليم فيروس كورونا حرية اختيار الدراسة