الجمعة 17 سبتمبر 2021 12:50 مـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

صحتك بالدنيا

إصابة الأسد وزوجته بكورونا

الجارديان المصرية

 

 اكدت مصادر طبية سورية باان اخر التطورات الصحية للرئيس  السورى بشار الأسد والسيدة زوجته أسماء الاسد بعد إصابتهما  بفيرس كورونا المستجد بانهما فى الطريق لتعافى .

 

 

 

 

 

وقال مكتب الرئيس بشار الاسد إنة والسيدة زوجته في مرحلة التعافي من كوفيد-19، وسيعودان لممارسة عملهما بالشكل الطبيعي بعد انتهاء فترة الحجر الصحي المنزلي.

 

وفي الثامن من مارس/ آذار، كشف المكتب الرئاسي أن الأسد (55 عاما) وزوجته (45 عاما)، التي أعلنت تعافيها من سرطان الثدي في 2019، أصيبا بفيروس كورونا بعدما ظهرت عليهما أعراض طفيفة، مضيفا أنهما سيعملان أثناء فترة العزل بالمنزل.

 

وقال المكتب الرئاسى للرئيس السورى في بيان: ”بعد مضي تسعة أيام على إصابة الرئيس الأسد والسيدة أسماء الأسد بفيروس كوفيد-19، تعود المؤشرات المخبرية والشعاعية المرتبطة بالوضع الصحي لهما بشكل تدريجي إلى قيمها الطبيعية”، في أول بيان بشأن الحالة الصحية للرئيس وزوجته منذ الإصابة.

 

وقال عضو في اللجنة الاستشارية السورية لمكافحة فيروس كورونا  إن سوريا تشهد زيادة حادة في الإصابات بالفيروس منذ بداية الجائحة وحتى منذ منتصف فبراير/ شباط مع بدء البلاد حملتها للتطعيم ضد فيرس كرونة المستجد 

 

ويقول مسؤولو الصحة والإغاثة إنه لا يزال من الصعب تحديد حجم تفشي الوباء الجديد للمرض نظرا لقلة منشآت الفحص في النظام الصحي الذي دمرته الحرب المستمرة منذ عشرة أعوام.

 

سوريا بيان سرطان الثدي بشار الأسد الأسد فيروس كشف الرئيس التطورات الصحة أسماء كورونا