الإثنين 20 سبتمبر 2021 04:28 مـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

فنون وثقافة

مكتبة القاهرة تكرم اسم الداعية الراحلة عبلة الكحلاوى

الدكتورة عبلة الكحلاوى
الدكتورة عبلة الكحلاوى

نظمت مكتبة القاهرة الكبرى، مساء اليوم السبت، لقاءً ثقافيًا بمناسبة احتفالات مصر بعيد الأم، بالتعاون مع مؤسسة المرأة المصرية الأفريقية، بمقر المكتبة في الزمالك، مع اتباع كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية.

حضر الاحتفالية ياسر عثمان، مدير عام مكتبة القاهرة الكبرى الدكتورة نجوى كامل، والشاعرة علا حويدق، والدكتور أحمد الكحلاوي، مداح الرسول، ونجلة الداعية الراحلة الدكتورة عبلة الكحلاوي.

تضمن اللقاء عقد ندوة ثقافية بعنوان: ”دور الأم في بناء الشخصية” تحدث فيها السفيرة نجوى إبراهيم، واللواء هشام فرج، والدكتورة نبيلة عبدالمقصود، والدكتورة هدى زكريا، أستاذ علم الاجتماع بجامعة الزقازيق، والدكتورة جيهان كمال محمد.

كما كرمت اسم الداعية الراحلة الدكتورة عبلة الكحلاوي، وتسلم التكريم نجلتها وأخوها الدكتور أحمد الكحلاوي، مداح الرسول، وذلك تقديرًا لدورها وإسهاماتها في المجتمع.

يُذكر أن الراحلة كان لها إسهامات وأدوار مهمة في المجتمع المصرى حيث أسست جمعية خيرية في المقطم لرعاية الأطفال الأيتام ومرضى السرطان وكبار السن من مرضى الزهايمر تحت اسم جمعية الباقيات الصالحات، بالإضافة لمجمع الباقيات الصالحات في المقطم.

مكتبة القاهرة الكبرى عبلة الكحلاوى ياسرعثمان