السبت 18 سبتمبر 2021 04:33 صـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

الشارع السياسي

وزير الطيران يلتقى رئيسا لجنتي السياحة والطيران و الشباب والرياضة بمجلس النواب

الجارديان المصرية

التقى الطيار محمد منار وزير الطيران بمقر وزارة الطيران النائبة نورا علي رئيس لجنة السياحة والطيران والنائب الدكتور محمود عبده حسين رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب والنائب حسن عمار عضو اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب والنائب عمرو هندى وكيل لجنة السياحة والنائب على بدر أمين اللجنة الدستورية والتشريعية ، وذلك بحضور الأستاذ باسم عبد الكريم مساعد وزير الطيران للشئون الدولية والإعلام.
فى بداية اللقاء رحب وزير الطيران بالسادة أعضاء مجلس النواب وأثنى سيادته على التعاون والتنسيق المستمر بين وزارة الطيران والمجلس الموقر . حيث استعرض الجانبان التحديات التى تواجه قطاع الطيران وكذا تداعيات جائحة فيروس كورونا وتأثيرها على قطاعى السياحة والطيران والخدمات المقدمة بالمطارات المصرية وارتفاعات البناء المصرح بها بمنطقة أرض الجبل بمحيط مطار بورسعيد .
وفى نفس السياق أكدت النائبة نورا على أن قطاع الطيران المدنى من القطاعات الحيوية التى تساهم بشكل فعال في رفع معدلات التنمية الإقتصادية ، مشيده بالنتائج الإيجابية التي حققها قطاع الطيران في ظل أزمة كورونا فضلاً عن حصول ثمانى مطارات مصرية حتي الآن علي شهادة الإعتماد الصحي للسفر الآمن الممنوحة من مجلس المطارات الدولى(ACI) والذى يعكس مدى الإلتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية في المطارات المصرية.
كما أثنت رئيس لجنة السياحة والطيران على التنسيق الفعال بين وزارتي الطيران والسياحة والآثار لتنشيط الحركة الجوية والسياحية الوافدة إلى مصر بالاضافة إلي دعم السياحة الداخلية من خلال إطلاق مبادرات متنوعه ومنها (شتي في مصر)، وأكدت النائبة أن اللجنة لا تدخر جهدًا لتوفير كافة سبل الدعم لقطاع الطيران .
ومن جانبه أشاد الدكتور محمود حسين رئيس لجنة الشباب والرياضة بالاجراءات الاحترازية المطبقة في المطارات المصرية والتى كان لها عظيم الأثر في نجاح بطولة كأس العالم لكرة اليد والتي أقيمت في مصر في يناير الماضي وأصبحت نموذج يحتذي به في عدد من دول العالم الأمر الذي أدي إلى كسب ثقة جميع الاتحادات الرياضية الدولية وأكد على قدرة مصر لإستضافة مثل هذه الأحداث الرياضية العالمية.
وفى نهاية اللقاء أكد وزير الطيران أن الوزارة وجميع شركاتها التابعة تسعي دائما إلي رعاية كافة الأحداث الرياضية التي تستضيفها مصر ولا تتواني فى تقديم سبل الدعم والتسهيلات اللازمة لجميع المنتخبات والفرق الرياضية المشاركة فى البطولات الرياضية . كما تسعى وزارة الطيران المدنى بشكل دائم على المشاركة والتعاون المثمر مع وزارة السياحة والآثار لتحفيز الحركة السياحية الوافدة الى المقاصد السياحية المصرية من خلال اطلاق المبادرات المشتركة وتقديم كافة التسهيلات للسائحين وشركات الطيران بالمطارات الاقليمية المصرية .

ba4102c2741b7a8654fde5bd04da43a4.jpg