الثلاثاء 21 سبتمبر 2021 01:20 مـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

عالم السيارات

جيب تعتمد المحركات الصديقة للبيئة في سيارتها الجديدة ”كومباس”

الجارديان المصرية

استعرضت شركة جيب، المتخصصة في صناعة السيارات، خطتها لطرح سيارتها كومباس في أبريل المقبل بالأسواق العالمية.

تحديثات منتصف العمروتسير النسخة الأوروبية على خطى النسخة الصينية التي تم تدشينها بالخريف الماضي، حيث تحصل على واجهة أمامية جديدة مع شبك أمامي معدل ومصابيح أمامية معاد تصميمها، كما ستحتوي أيضاً على مصابيح ضباب تم تغيير موضعها، ومأخذ هواء أقل رياضية بتصميم مستطيل.داخل المقصورة
وفي الداخل، ستحصل المقصورة على نصيبها من التحديثات، حيث يحتوي الطراز الصيني على عجلة قيادة جديدة ولوحة عدادات معاد تصميمها ونظام ترفيهي مستقل مقاس 10.25 بوصة، مع شاشة أجهزة قياس رقمية مقاس 10.1 بوصة، وكونسول وسطي جديد ومجموعة أزرار عالية الجودة.

يذكر أنه كان من المتوقع عدم تغيير خيارات المحرك، لكن يبدو أن ذكر جيب للتغييرات الرئيسية في المواصفات والاستدامة يعني أنه يمكن أن نتوقع أن تتوفر بالمزيد من المحركات الصديقة للبيئة، لكن لن نعرف تفاصيلها قبل الشهر المقبل.

نسخة بسبعة مقاعد
وجدير بالذكر أن جيب تعمل على نسخة كومباس بسبعة مقاعد، والتي يُمكن أن تُسمى باتريوت، ومع ذلك، ليس من الواضح ما إذا كانت هذه النسخة ستظهر لأول مرة في السادس من أبريل المقبل أم لا.

وأعلنت جيب عن إطلاق سيارتي جيب واجونير وجراند واجونير الجديدتين لعام 2022.

وتعتبر سيارتي جيب واجونير أعرض بحوالي 10.2 سم وجراند واجونير بـ 16 سم من جراند شيروكي، وأطول بحوالي 24.9 سم من نفس السيارة، وأيضًا أكبر وأثقل من أقرب منافسيها.

ويبدأ وزن سيارة واجونير الفارغة من 2،703 كجم، ووزن جراند واجونير 2،912 كجم. مما يعني أنها أثقل من كاديلاك إسكاليد أو لينكولن نافيجيتور.

اوروبا شركة جيب جيب الاسواق العالمية كومباس