الإثنين 18 أكتوبر 2021 12:51 صـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

نقابات و منظمات

بينهم نقيب المحامين في المنيا .. تأجيل محاكمة 20 محاميا بتهمة إهانة القضاة إلى يونيو المقبل

الجارديان المصرية

أجلت محكمة جنايات المنيا برئاسة المستشار خالد عبدالغفار، اليوم الإثنين، محاكمة 20 محاميا بينهم نقيب محامين المنيا الحالى، في قضية إهانة القضاء إلى جلسة اليوم الثالث من دور شهر يونيو المقبل للمرافعة. وقال مصدر قانونى إن المحكمة استمعت لأقوال المحامين المتهمين وأقوال الشهود في قضية إهانة القضاء وتعطيل العمل بمحكمة مغاغة الجزئية بشمال محافظة المنيا عام 2013.

وأحالت مأمورية استئناف بنى سويف القضية إلى دائرة جديدة بعد رد هيئة المحكمة برئاسة المستشار سليمان الشاهد والمحكمة استشعرت الحرج في استكمال نظر القضية التي يحاكم فيها علاء حسن نقيب المحامين الحالى في المنيا 19 محاميا آخرين متورطين في التعدى على قاضى داخل محكمة مغاغة في مايو 2013، وتعطيل العمل داخل المحكمة وإثارة الشغب، ومنع المحكمة من مواصلة أعمالها في قضاء مصالح المواطنين، وفق ما جاء في أمر الإحالة الذي صدر من النيابة العامة برئاسة المستشار أسامة عبدالمنعم المحامى العام لنيابات شمال عام 2016.

ونظرت الدائرة الجديدة أولى جلسات المحاكمة في يناير الماضى، واستمعت لأقوال المتهمين والشهود وأحالتها لجلسة اليوم لاستكمال سماع أقوال الشهود، وإطلاع على تقرير هيئة الإذاعة والتليفزيون الخاص بمقاطع الفيديو بشأن مدى مشاركة المحامين المتهمين في أعمال الشغب داخل محكمة مغاغة أم لا.

ومن المقرر أن تستمع المحكمة في الجلسة المقبلة لمرافعة الدفاع عن المحامين المتهمين في القضية إلى جانب تفنيد أدلة الإتهام الخاصة بالمحامين المتهمين.