الأربعاء 29 سبتمبر 2021 02:07 صـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

حوادث ومحاكم

3 ملايين جنيه خسائر حريق شادر بيع الفوانيس بالمنشية

حريق المنشية اليوم ...صورة لآخرون
حريق المنشية اليوم ...صورة لآخرون

تسبب الحريق الذي اندلع داخل شادر لبيع فوانيس رمضان في منطقة المنشية وسط مدينة الإسكندرية، اليوم الثلاثاء، في خسائر مادية بقيمة 3 ملايين جنيه، وذلك بسبب تلف البضائع الموجودة داخل الشادر بالكامل، دون سقوط خسائر بشرية أو إصابات.

وتمكنت الحماية المدنية بالإسكندرية من السيطرة على حريق اندلع في شادر فرش لبيع فوانيس رمضان، بمنطقة المنشية، صباح اليوم الثلاثاء، حيث تم الدفع بسيارتي إطفاء، وتم السيطرة على الحريق وإخماد النيران، وتبين أنه نتيجة حدوث ماس كهربائي.

وتلقت شرطة النجدة عدة بلاغات بنشوب حريق في منطقة المنشية، داخل شادر لبيع فوانيس رمضان وسيطر الحزن والحسرة أصحاب البضاعة المعروضة داخل الشادر، حيث خسروا كل بضاعتهم التي كانوا يستعدون لبيعها في شهر رمضان المقبل، قبل بداية الموسم، بالإضافة إلى عدم وجود أي وسيلة لتعويضهم، خاصةً وأنهم يفترشون بضاعتهم في الشارع.

«حسبنا الله ونعم الوكيل.. شقى العمر كله راح»، هكذا عبر أصحاب الفوانيس عن حزنهم الشديد، لضياع بضاعتهم التي راحت بسبب ماس كهربائي في محل الجزارة المجاور لهم، حيث وصلت النيران إلى الشادر، والتهمت محتوياته.

وبدموع الحسرة، أكدت الحاجة «أم محمد السيد»، بائعة متجولة في الشادر، أنها كانت تنتظر مكسبها من البضاعة بعد بيعها في الموسم، مؤكدةً أنها لا تعلم ماذا ستفعل بعد حريق البضاعة وضياع لقمة عيشها.

 

حريق المنشية بالإسكندرية فوانيس رمضان