الثلاثاء 19 مارس 2024 09:42 صـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

خارج الحدود

بوتين يبحث مع ولي العهد السعودي هاتفيا حماية البيئة والطاقة الخضراء

الجارديان المصرية

أكد الكرملين أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أجرى اليوم، الخميس، اتصالا هاتفيا مع ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، بحثا خلاله ملفات حماية البيئة وتغيرات المناخ.

كما بحث الجانبان مبادرتي السعودية الخضراء والشرق الأوسط الأخضر.

وتتضمن مبادرة السعودية الخضراء عددا من المستهدفات الطموحة، من أبرزها زراعة 10 مليارات شجرة داخل المملكة خلال العقود القادمة، فيما تسعى مبادرة الشرق الأوسط الأخضر بالشراكة مع دول المنطقة لزراعة 40 مليار شجرة إضافية في الشرق الأوسط.

من جانب آخر، قال نائب رئيس الوزراء الروسي ألكسندر نوفاك الخميس إنه يتوقع نمو الطلب العالمي على النفط ما يتراوح بين 5 ملايين و5.5 مليون برميل يوميا هذا العام.

كما قال في بداية اجتماع مجموعة أوبك+ إن ثمة ضبابية كبيرة في السوق ترتبط بالجائحة، بينما يمضي الاقتصاد العالمي على مسار التعافي.

بدوره، قال وزير الطاقة السعودي، الأمير عبد العزيز بن سلمان، في مستهل اجتماع أوبك بلس، إن تعافي سوق الطاقة بعيد عن الاكتمال، موضحًا أنه يجب المحافظة على نهج حذر إزاء ما يجري في السوق النفطية.

وأضاف أن الاستمرار في اتباع نهج مرن يخدم مصالح مجموعة أوبك بلس، التي تضم دول أوبك وروسيا وعددا من الحلفاء المنتجين من خارج المنظمة، بحسب ”رويترز”.

ويجتمع وزراء من منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاء بينهم روسيا وكازاخستان، المجموعة المعروفة باسم أوبك بلس، للنظر في خيارات من بينها تمديد خفض الإنتاج وزيادة تدريجية له، فيما قالت وكالة ”رويترز” إن الاجتماع بدأ عبر الإنترنت.