الثلاثاء 28 سبتمبر 2021 10:31 مـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

حوادث ومحاكم

الأمن يبحث عن مصور فيديو تعذيب الأطفال داخل منزل بدمياط

الجارديان المصرية

كشفت أجهزة الأمن بوزارة الداخلية، ملابسات ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعى بشأن مقطع فيديو يتضمن صياح بعض الأطفال داخل مسكنهم في دمياط.

ورصدت المتابعة الأمنية تداول مقطع فيديو بمواقع التواصل الاجتماعى يظهر خلاله صوت صياح بعض أطفال مصور خلف شباك خشبى ومدون عليه ”هل تربية الأطفال بالضرب والتعذيب كده صح” فى إشارة إلى أن موقع مكان التصوير مدينة عزبة البرج بمحافظة دمياط.

وتمكنت الأجهزة الأمنية من تحديد قاطنى الشقة محل الواقعة صياد، وزوجته، أولاده ”أربعة أطفال”.

وباستدعاء الصياد وزوجته نفى قيامه بالتعدى بالضرب على أولاده وأنه قام بالصياح لهم بصوت مرتفع لإحداثهم ضوضاء بالمسكن، وأقرت زوجته بذلك وبمناظرة الأطفال الأربعة ومناقشتهم قرروا ذات المضمون، وتبين عدم وجود أى إصابات ظاهرة بهم.

وجرى اتخاذ الإجراءات القانونية، وجارى تكثيف الجهود الأمنية لتحديد وضبط القائم على تصوير مقطع الفيديو وبثه.

عقوبة ترويج الشائعات
يعاقب مروج الشائعات بالغرامة بحد أقصى 200 ألف جنيه، والحبس من 6 أشهر إلى 3 سنوات، كما طالب مجلس النواب بتغليظ العقوبة على مروجي الشائعات على وسائل التواصل الاجتماعي والمواقع لتصل إلى السجن لأكثر من 10 سنوات بدلا من ثلاث سنوات.


ووفقاً لقانونين، فإن المادة 77 - المادة 77 د، من قانون العقوبات المصرى يتضمن باب عن الجرائم المضرة بأمن الدولة من الداخل كما يشمل أيضاَ بيان كامل عن الشائعات وعن ترويج الشائعات وعن الأضرار التى تصيب المجتمع من هذه الشائعات ويوقع عقوبات على مرتكبها، وبعض النصوص الواردة بقانون العقوبات المصرى، وتنص المادة 77 من قانون العقوبات المصرى على: ”يعاقب بالإعدام كل من ارتكب عمدا فعلا يؤدى إلى المساس باستقلال البلاد أو وحدتها أو سلامة أراضيها”، مادة 77 د: ”يعاقب بالسجن إذا ارتكبت الجريمة فى زمن سلم”.

وكل من سعى لدى دولة أجنبية أو أحد ممن يعملون لمصلحتها أو تخابر معها أو معه وكان من شأن ذلك الإضرار بمركز البلاد، فإذا وقعت الجريمة بقصد الإضرار بمركز البلاد بقصد الإضرار بمصلحة قومية لها كانت العقوبة الأشغال الشاقة المؤقتة فى زمن السلم والأشغال الشاقة المؤبدة فى حالات أخرى.

وزارة الداخلية قطاع الامن العام محافظة دمياط اخبار الحوادث