الجمعة 24 سبتمبر 2021 02:39 مـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

بيزنس

اليوم.. فتح باب الترشح لعضوية مجلس إدارة شركة مصر للمقاصة

الجارديان المصرية

يبدأ اليوم الأحد مرشحوا عضوية مجلس إدارة شركة مصر للمقاصة والإيداع والقيد المركزي الجدد في تقديم أوراقهم لدورة جديدة لمدة ثلاث سنوات 2021-2024، قبل غلق باب الترشح الأربعاء 28 أبريل الجاري.

ويؤخد في الاعتبار توافر المعايير والشروط المعمول بها في المرشح لرئاسة مجلس إدارة الشركة، خاصة تلك المتعلقة بالقرارات ذات الصلة، خاصة قرار مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية رقم 96 لسنة 2014 بشأن قواعد ومعايير الترشح لرئاسة وعضوية مجلس الإدارة.

ويستلزم التقديم إرفاق الأوراق والمستندات المؤيدة لبيانات السيرة الذاتية للمرشح، وصورة شخصية حديثة للمرشح، وصحيفة الحالة الجنائية وإقرارات تعهد كم المرشح باستيفاء الشروط والمعايير التي يجب توافرها في الشخص الطبيعي المرشح لرئاسة مجلس إدارة شركة مصر للمقاصة.

ومصر للمقاصة، هي شركة تقوم بنشاط المقاصة وتسوية المعاملات التي تتم على الأوراق المالية بالبورصة وتطبيق نظام الحيازة المركزية للأوراق المالية. وتعتبر الشركة هي المسئولة عن إتمام عمليات نقل الملكية الخاصة بعمليات البيع والشراء التي تتم في البورصة وأصبح نقل ملكية الأوراق المالية يتم على أساس مبدأ التسليم مقابل الدفع (DVP).

وعلمت “الجارديان المصرية” أن عددا من الشباب يعتزمون الترشح لعضوية مجلس إدارة مصر للمقاصة، فى ظل المنافسات التى تعيشها الأجواء بشكل عام، خاصة أن عضوية مجلس الإدارة تعد من أهم الإدارات على مستوى سوق المال.