الأربعاء 20 أكتوبر 2021 03:28 صـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

حوادث ومحاكم

مصرع طفل وإصابة والده وشقيقه فى حريق شقتهم بحلوان

الجارديان المصرية

تباشر نيابة حلوان الجزئية، اليوم الثلاثاء، التحقيق في واقعة مصرع طفل وإصابة والده وشقيقه في حريق شب داخل شقتهم في منطقة عرب الوالدة.

وقررت النيابة طلب تحريات المباحث حول الواقعة، واستدعاء شهود العيان؛ لسماع أقوالهم في الواقعة.

وكان طفل قد لقي مصرعه، وأصيب والده وشقيقه، إثر نشوب حريق داخل شقتهما بمنطقة عرب الوالدة، بمدينة حلوان، جنوب محافظة القاهرة.

تلقت غرفة عمليات الحماية المدنية بالقاهرة، إشارة من النجدة، مفادها نشوب حريق في شقة سكنية بمدينة حلوان، وعلي الفور تم الدفع بسيارتي إطفاء وفرض كردون أمني بمحيط موقع الحريق والسيطرة على النيران وإخمادها.

وبفحص الشقة تبين مصرع طفل يدعي "أشرف"، وإصابة والده وشقيقه ودخولهما في غيبوبة بسبب سوء حالتهما.

وتحرر عن ذلك المحضر اللازم وصرحت النيابة العامة بدفن جثة الطفل المتوفي.

ونشرت إدارة الحماية المدنية إرشادات توعية للمواطنين لمقاومة خطر حرائق الشقق السكنية، والتى ظهرت بكثرة خلال الفترة الماضية، وهناك خطوات يتم اتباعها فى حالة حدوث حريق داخل أى شقة.

ومن تلك القواعد يقوم الأطفال بإبلاغ أقرب الجيران، تعليم الطفل الاتصال بقسم الإطفاء بمفرده على رقم 180، يجب أن يعرف الأطفال ويكون بإمكانهم تحديد عنوانهم ولقبهم، علم الطفل أنه في حالة نشوب حريق لا يمكنك الاختباء أسفل الأسرة والتربيزات، لن يتمكن رجال الإطفاء القادمين من العثور عليك بسرعة في حالة الاختباء، إذا كانت هناك مثل هذه الفرصة ، فاهرب من المنزل إلى الشارع، يجب الخروج من الشقة سيراً على الأقدام، لا تستخدم المصعد يكون تعطل المصعد أثناء انقطاع التيار الكهربائي، مع وجود كمية كبيرة من الدخان، من الضروري إغلاق الفم والأنف بأي قطعة قماش مبللة (منشفة ، ملابس)، علم الطفل الاستلقاء على الأرض والزحف إلى المخرج من الغرفة، لا تفتح النوافذ والنوافذ - الهواء النقي سيزيد من الاحتراق.