السبت 18 سبتمبر 2021 03:04 صـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

مصر اليوم

«سوق السفر العربي» يسلط الضوء على وضع السياحة في ظل جائحة كورونا

الجارديان المصرية

قالت دانييل كورتيس مديرة معرض سوق السفر العربي في الشرق الأوسط، إنه سيتم تسليط الضوء بشكل رئيسي من خلال المناقشات والندوات على الوضع الراهن لقطاع السياحة والسفر في ظل جائحة كوفيد-19 ومواكبة عملية إطلاق اللقاحات وتخفيف القيود الاجتماعية وقيود السفر، وذلك خلال ملتقى السفر العربي المقرر انعقاده بين 16 وحتى 19 مايو 2021 في مركز دبي التجاري العالمي.

وأضافت، أن الأهم من ذلك كله، هو التطرق إلى ما يخبئه المستقبل لهذه الصناعة، بالإضافة إلى التركيز على أبرز الاتجاهات الناشئة وما يخبئه المستقبل وكيفية الاستفادة من الابتكار في دفع عجلة نمو هذه الصناعة إلى الأمام".

وأوضحت أن معرض سوق السفر العربي 2021 سيكل جزءاً أساسياً من أسبوع السفر العربي، الذي سيتم فيه انعقاد المعارض والمؤتمرات جلسات الإفطار والجوائز وإطلاق المنتجات وفعاليات التواصل، كما ستكون هذه النسخة للمرة الأولى نسخة هجينة، أي سيتم إطلاق حدث افتراضي لسوق السفر العربي بعد انتهاء الحدث الرئيسي بأسبوع، حيث تهدف الشركة المنظمة من خلال ذلك إلى الوصول لشريحة أكبر من المهتمين والعاملين في هذه الصناعة، وذلك من خلال الحدث الافتراضي لسوق السفر العربي، الذي أقيم للمرة الأولى في وقتٍ سابق من هذا العام، وأثبت نجاحه الكبير في جذب 12,000 زائر من 140 دولة.

ومن المقرر أن يتم انعقاده الملتقى خلال في الفترة الممتدة ما بين 16 وحتى 19 مايو 2021 في مركز دبي التجاري العالمي، وسيتم إقامة نسخة هذا العام من معرض سوق السفر العربي تحت شعار "بزوغ فجر جديد للسفر والسياحة"، وبالتالي ستكون الجلسة الافتتاحية بداية إيجابية وعملية ومتفائلة".

وستشمل فعاليات معرض سوق السفر العربي 2021 انعقاد مؤتمر دولي للسياحة والاستثمار بالإضافة إلى فعاليات مشتركة أخرى مثل فعالية مؤثرو وسائل التواصل الاجتماعي لسوق السفر العربي وجلسات تسريع التواصل بين المؤثرين ونادي المشترين.

وسيشارك في النسخة الحية لمعرض سوق السفر العربي لهذا العام 62 دولة يمثلها كلاً من الشركات العارضة الرئيسيين والمشاركين.