الإثنين 20 سبتمبر 2021 03:59 مـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

محافظات

«تموين المنيا» تستهدف توريد 400 ألف طن أقماح في 2021

الجارديان المصرية

أكّد الدكتور محمود يوسف، وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالمنيا، ومدير مديرية التموين والتجارة الداخلية بالمنيا، أن هناك انتظاماً في عمليات توريد الأقماح المحلية منذ بدء موسم التوريد في محافظات الصعيد، لتصل في منتصف شهر أبريل إلى نحو 150 ألف طن.

وأشار إلى عدم وجود أي مشاكل في عمليات توريد الأقماح فضلاً عن سداد مستحقات الفلاحين خلال 72 ساعة من استلام الاقماح من خلال لجان الفرز والاستلام وتحديد الجودة المطلوبة لتحديد سعر الأردب بحد أقصى 725 جنيهاً.

وأوضح «يوسف» لـ«الدستور» أنَّ من المستهدف في موسم توريد الأقماح لمحافظة المنيا أن يصل حجم التوريد إلى 400 ألف طن بزيادة عن العام الماضي بفارق 60 ألف طن طبقاً لبيانات مديرية الزراعة بالمنيا لزيادة المساحات المنزرعة إلى 250 ألف فدام بدلاً من 230 ألف فدان بزيادة 20 ألفاً.

وأشار إلى تطبيق جميع الإجراءات الوقائية لفيروس كورونا وارتداء الكمامات ومنع التزاحم والتكدس أمام الجهات المسوقة للأقماح المحلية.

وكانت وزارة التموين والتجارة الداخلية طالبت بتذليل جميع العقبات التي تواجه استلام القمح من المزارعين من خلال الجهات المسوقة.

وشددت الوزارة على اللجنة العليا للأقماح بأنه لن يتم توريد أي أقماح خلال موسم حصاد القمح الحالي في شون ترابية إلا في حالات نقاط التجميع والتمركز للأقماح المحلية وليس لتخزينها إلا من خلال صوامع وشون متطورة وحديثة.