الثلاثاء 21 سبتمبر 2021 01:30 مـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

مدارس وجامعات

«تعليم القاهرة» تحتفل باليوم العالمي للملكية الفكرية «أونلاين»

الجارديان المصرية

احتفلت مديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة بقيادة محمد عطية، مدير المديرية، اليوم الأربعاء، باليوم العالمي للملكية الفكرية والمتزامن 26 أبريل، أونلاين .

وقالت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، إن العالم يحتفل سنويا باليوم العالمي للملكية الفكرية في 26 أبريل، وتشير الملكية الفكرية IP، إلى إبداعات العقل - من الأعمال الفنية والتصميم، إلى الاختراعات وبرامج الكمبيوتر، إلى العلامات التجارية ونحوها. والإبداع في الأفكار هو بداية أي عمل.

وأوضحت أن العالم يحتفل هذا العام باليوم العالمي للملكية الفكرية تحت شعار "الشركات أو المؤسسات الصغيرة والمتوسطة الحجم"، لافتة إلى عقد الأمانة العامة للأمم المتحدة فعاليات مبادرة الأمانة العامة حول التداعيات الاقتصادية من جائحة كورونا على المشاريع الصغيرة والمتوسطة، وأوصت بدعمها في المنطقة العربية، كما أن لجامعة الدول العربية مجهودات كبيرة في دعم قضايا الملكية الفكرية والابتكار لارتباطها الوثيق بالتنمية المستدامة.

وأشارت إلى أن الاحتفال أونلاين باليوم العالمي للملكية الفكرية بنشر البرامج التربوية والتثقيفية التي توضح الهدف من ذلك الاحتفال وهو إعلاء القيم العالمية، وتسليط الضوء الذي تلعبه حقوق الملكية الفكرية في تشجيع الابتكار والإبداع .

وتابعت المديرية آخر امتحانات صفوف النقل اليوم الصفين الرابع الابتدائي والأول الإعدادي والصفين الأول والثاني الثانوي.

كانت قد أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن نهاية شهر أبريل الجاري هي نهاية العام الدراسي لسنوات النقل من رياض الأطفال حتى الصف الثاني الثانوي باستثناء الشهادتين الإعدادية والثانوية.

وعقدت الامتحانات الشهرية لشهر أبريل الجاري في أيام ٢٦، ٢٧، ٢٨ وفقًا للجداول المعلنة وبعد نهايتها تبدأ الإجازة الصيفية للسنوات من رياض الأطفال حتى الصف الثاني الإعدادي وكذلك الصفين الأول والثاني الثانوي.

ويتم استكمال العام الدراسي لطلاب الشهادتين الإعدادية والثانوية والامتحانات النهائية للشهادتين حسب الجداول المعلنة على أن يظل حضورهم إلى المدارس اختياريًا وعلى أن تقوم الدولة بكافة الإجراءات الاحترازية لطلاب الشهادات العامة أثناء الامتحانات التجريبية والنهائية.