السبت 18 سبتمبر 2021 01:15 مـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

خارج الحدود

لبنان يكشف عن المتورطين بتهريب المخدرات للسعودية

الامن اللبنانى
الامن اللبنانى

أعلن وزير الداخلية فى حكومة تصريف الأعمال اللبنانية محمد فهمى، اليوم الأحد، أنه تم الكشف عن المتورطين فى عملية تهريب المخدرات إلى الأراضي السعودية.

وأكد فهمي​، أنه لا يمكن لأي دولة أن تضبط حدودها مئة في المئة.

وتابع فهمي في تصريحات تلفزيونية، "عندما بدأنا بمتابعة الموضوع وسنفعل ضبط الحدود استنادا إلى توجيهات ​رئيس الجمهورية​ والأوامر التي أُعطيت من ​المجلس الأعلى للدفاع​، وستتم محاسبة أي مسؤول عن أي فساد أو تهريب".

تهريب المخدرات إلى السعودية

وأشار فهمي إلى أنه يتابع موضوع تهريب ​المخدرات​ إلى ​السعودية​ لأن الموضوع أمني وهو لديه خلفية أمنية، مشددًا على أنه تم الكشف عن المتورطين في ​عملية تهريب​ ​الكبتاجون​، ومتابعة الموضوع جارية والدولة اللبنانية ستتخذ الإجراءات اللازمة بحق المتورطين بهذا الملف.

وشدد فهمى على أن التواصل لم ينقطع مع السعودية، متابعا "نحن لا يجب أن نستجدي دائما بالوضع الاقتصادي​ الصعب لرفع الحظر عن المنتجات اللبنانية، بل يجب أن نعمل يدا بيد مع كل المواطنين، من أجل أن نكون متماسكين ومتكاتفين، ونبرهن لكل دول العالم اننا جديين و حازمين من الآن وصاعدا في هذا الموضوع".

ولفت فهمى إلى أن الأمن المجتمعي تلاشى وعلى الحدود، الجيش و​القوى الأمنية​ دفعت دما للمحافظة على كل شبر في لبنان، وللمحافظة على أمن المواطن اللبناني، ونحن مستعدون للتضحية من أجل لبنان.

وأوضح فهمى أن هناك اقتراحات لتأمين كافة العتاد المطلوب لمكافحة عمليات التهريب، ونطالب اللبنانيين بالتبليغ عن أي معلومة بشأن المخدرات.

وقبل يومين، أعرب فهمي عن شكره للمملكة العربية السعودية وقيادتها على البادرة الإنسانية الطيبة بالسماح للبضائع اللبنانية العالقة على الحدود السعودية وفي ميناء جدة بالدخول إلى أراضي المملكة.
وقال فهمى فى بيان له "لم أتفاجأ بالإيجابية السعودية، وأنا على يقين أن المملكة لن تألو جهدا لإعادة النظر بموقفها الأخير وخصوصا في المرحلة الدقيقة التي يمر فيها لبنان وشعبه".