الثلاثاء 18 مايو 2021 10:05 صـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

حوادث ومحاكم

ضبط 1250 قضية تموينية في حملات على الأسواق بالمحافظات

الجارديان المصرية

واصلت الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة بالتنسيق مع إدارات وأقسام شرطة التموين وفروعها الجغرافية بمديريات الأمن وقطاع الأمن العام، حملاتها التموينية المكبرة لضبط جرائم الغش التجاري، و قد أسفرت تلك الحملات عن ضبط 1250قضية تموينية متنوعة خلال 24 ساعة .

و جاء من بين أبرز تلك القضايا ضبط (1,6 طن أسماك مدخنة "رنجة") يشتبه فى عدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمي لعدم وجود بيانات تفيد تاريخي الإنتاج أو الصلاحية، وتشكل خطراً على الصحة العامة تمهيداً لطرحها للبيع والتداول بالأسواق بقصد الغش والتدليس على جمهور المستهلكين وتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة، بحوزة المدير المسؤول عن ثلاجة لحفظ السلع الغذائية بمحافظة الإسكندرية.

- ضبط 1,47طن لحوم ومقطعات دواجن فاسدة في القليوبية


و تم ضبط (1,47طن "لحوم – مقطعات دواجن") يشتبه فى عدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمي لوجود تغير فى خواصها الطبيعية ، وتشكل خطراً على الصحة العامة، تمهيداً لطرحها للبيع والتداول بالأسواق بقصد الغش والتدليس على جمهور المستهلكين وتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة، بحوزة المدير المسؤول عن مخزن لتجهيز الوجبات تابع لأحد المطاعم بدون ترخيص بمحافظة القليوبية.


كما تمكنت الحملات من ضبط (9 طن "مخللات" معبأة داخل براميل يشتبه فى عدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمي لعدم وجود بيانات تفيد تاريخ الإنتاج أو الصلاحية)، وتشكل خطراً على الصحة العامة، تمهيداً لطرحها للبيع والتداول بالأسواق بقصد الغش والتدليس على جمهور المستهلكين وتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة، بحوزة المدير المسؤول عن مخزن لتجارة السلع الغذائية بمحافظة الشرقية.

- ضبط 5 أطنان خرشوف مجمد فاسد في البحيرة


ونجحت الجهود في ضبط (5 أطنان "خرشوف مجمد") غير صالح ل للاستهلاك الآدمي لوجود تغير فى خواصها الطبيعية ، وتشكل خطراً على الصحة العامة، تمهيداً لطرحها للبيع والتداول بالأسواق بقصد الغش والتدليس على جمهور المستهلكين وتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة، بحوزة مالك ثلاجة حفظ السلع الغذائية بمحافظة البحيرة.


كما تم ضبط (4,5 طن "ذرة مجروش – مكسبات طعم – زيت طعام") مجهولة المصدر ويشتبه فى عدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمي، وتشكل خطراً على الصحة العامة، تمهيداً لطرحها للبيع والتداول بالأسواق بقصد الغش والتدليس على جمهور المستهلكين وتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة، بحوزة المدير المسؤول عن مصنع لإنتاج السلع الغذائية بدون ترخيص بمحافظة المنوفية.

- ضبط 3,6 طن جبن أبيض وزيتون في الغربية


وكذلك تم ضبط (3,6 طن جبن أبيض - زيتون) يشتبه فى عدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمي ويشكل خطراً على الصحة العامة، تمهيداً لطرحها للبيع والتداول بالأسواق بقصد الغش والتدليس على جمهور المستهلكين وتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة، بحوزة المدير المسؤول عن مخزن لتجارة السلع الغذائية بدون ترخيص بمحافظة الغربية.


وأثمرت الحملات عن ضبط 7 (2,78 طن "خل طعام - نشا" يشتبه فى عدم صلاحيتهالاستهلاك الآدمي) لعدم وجود بيانات تفيد تاريخي الإنتاج أو الصلاحية وتشكل خطراً على الصحة العامة، تمهيداً لطرحها للبيع والتداول بالأسواق بقصد الغش والتدليس على جمهور المستهلكين وتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة، بحوزة مالك مصنع لتعبئة السلع الغذائية محافظة الغربية.

- ضبط 13760 عبوة منتهي الصلاحية في البحيرة
وتم ضبط (13760 عبوة "بن" مدون عليه علامة تجارية ويشتبه فى عدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمي وتشكل خطراً على الصحة العامة)، تمهيداً لطرحها للبيع والتداول بالأسواق بقصد الغش والتدليس على جمهور المستهلكين وتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة ،بحوزة المدير المسؤول عن محل لتجارة السلع الغذائية بمحافظة البحيرة، وتم ضبط مالكة مخبز بلدى بمحافظة بكفر الشيخ، لحيازتها 220 بطاقة تموينية خاصة بالمواطنين قامت بتجميعها للاستيلاء على الدعم المقرر لها. .


كذلك تم ضبط (19,82طن "أعلاف حيوانية") بدون مستندات مجهولة المصدر ويشتبه فى عدم صلاحيتها للاستخدام الحيواني، وذات أثر بالغ الضرر على الثروة الحيوانية والداجنة تمهيداً لطرحها للبيع والتداول بالأسواق بقصد الغش والتدليس على جمهور المستهلكين وتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة ، بحوزة مالك مخزن لتجارة الأعلاف الحيوانية بدون ترخيص في محافظة سوهاج، و تم اتخاذ الإجراءات القانونية.