الأربعاء 20 أكتوبر 2021 01:52 صـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

مساجد وكنائس

في الـ 21 من رمضان .. السعودية تتوقع بكونها ليلة القدر (صور)

الجارديان المصرية

مع حلول آخر 10 أيام في شهر رمضان الكريم يترقب الجميع تحري ليلة القدر والتقرب إلى الله سبحانه وتعالى والدعاء للالتحاق بأحسن الأيام وهي ليلة القدر التي يستجيب فيها الله عز وجل الدعاء ويقبل فيها التائب.

حيث تداول رواد السوشيال ميديا ومواقع التواصل الإجتماعي من “ فيسبوك “ و ” تويتر ” مجموعة من الصور والفيديوهات من داخل المملكة العربية السعودية حيث ظهرت الشمس بالمدينة بلا شعاع فتوقع الناس أن اليوم الإثنين 3-5-2021، و21 من ليالي شهر رمضان الكريم لعام 2021 أنها ليلة القدر.

علامات ليلة القدر

حيث كشفت دار الإفتاء عن العلامات التي يمكن أن تكشف يوم ليلة القدر وبكل سهولة كما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم “ هي طلجة بلجة .. لا حارة ولا باردة .. كأن فيها قمراً يفضح كواكبها .. لا يخرج شيطانها حتى يخرج فجرها ”، وكلمة طلقة تعني طيبة لا تسبب الحر ولا البرد، ولجة تعني مشرقة.

افضل ادعية ليلة القدر

اللهم أنك عفواً كريم تحب العفو فأعفوا عنا.

اللهم أنزل على قبور المسلمين في كل الأرض رحماتك من السماء واغفر ذنوب مقصرهم وتجاوز عنهم وارحمهم وبرد تربتهم ؛ وعاملهم برحمتك لا بعدلك.

اللهم امنحني السكينة لأتقبل الأشياء التي لا أستطيع تغييرها والشجاعة لتغيير الأشياء التي أستطيع تغييرها والحكمة لمعرفة الفرق بينهم.

( اللَّهُمَّ أَحْسِنْ عَاقِبَتِنَا فِي الأُمُورِ كُلِّهَا ، وَأَجِرْنَا مِنْ خِزْيِ الدُّنْيَا وَعَذَابِ الآخِرَةِ ).