الخميس 23 سبتمبر 2021 07:50 صـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

خارج الحدود

انفجار وحرائق فى إيران

حريق فى مدينة بوشهر الإيرانية
حريق فى مدينة بوشهر الإيرانية

أفادت وكالات أنباء إيرانية بأنه تمت السيطرة على حريق كبير نشب مساء أمس الجمعة عند مدخل مدينة ‎بوشهر جنوبي البلاد والتي تضم محطة “بوشهر” النووية. وذكرت وكالة “فارس” أن نيرانا اشتعلت حوالي الساعة التاسعة مساء في منطقة تابعة للبحرية الإيرانية قرب المدينة، وتوجهت إلى الموقع فرق طوارئ وتمكنت بعد ساعتين من احتواء الحريق.
وأشارت الوكالة نقلا عن مسؤولين محليين إلى أن الحريق لم يؤد إلى إصابات ولم يعرف سبب اشتعال النيران حتى الآن. والأحد الماضي، اندلع حريق كبير في منطقة “شكوهية” الصناعية بمدينة قم في جنوب طهران، أدى إلى سقوط قتلى وجرحى.
واندلع حريق اليوم السبت، عقب انفجار في مصنع لإنتاج المنظفات في مدينة قزوين شمال إيران.
من جانبه، أوضح مدير عام إدارة الأزمات في محافظة قزوين أنّ “إنفجارًا ضخمًا وقع في شركة “تاج” لإنتاج المنظفات، قبل نحو ساعة، ورجال الإطفاء يحاولون السيطرة على ألسنة اللهب من عدة أطراف”.
كما لفت إلى أنه “لحسن الحظ لم يسفر هذا الانفجار عن أيّ إصابات حتى الآن، إلا أنه تم تدمير إحدى منشآت الشركة بشكل كامل، والآن تقوم فرقة الإطفاء بالعمل على السيطرة على الحريق وإخماده والتحقيق بوجود مواد كيماوية في الشركة”.
بدورها، أشارت وكالة “فارس” الإيرانيّة إلى أنّ الحريق اندلع في مستودع شركة تاج لصناعة المنظفات الواقعة في مدينة “ليا” الصناعية، لافتة إلى أن 3 سيارات إطفاء تعمل على إخماد الحريق ولم يتم تسجيل أي إصابات.